الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عمرو دياب يضرب معجب بالقلم، الهضبة مُهدد بالحبس

أزمة صفع عمرو دياب
أزمة صفع عمرو دياب لأحد المعجبين

صفعة عمرو دياب، أحدثت واقعة صفع المطرب عمرو دياب لأحد معجبيه على وجهه، حالة من الجدل بين رواد ومتابعي منصات التواصل الإجتماعي، وسط تعاطف مع الشاب الذي تم الاعتداء عليه.

موقع الأيام المصرية، سأل الخبير القانوني والمحامي بالنقض محمود حسني، حول العقوبة القانونية المقررة على الفنان عمرو دياب، حال تقديم بلاغ ضده أمام النيابة وخضوعه للتحقيق.

صفعة عمرو دياب على وجه أحد المعجبين

قال حسني إن الصفعة التي تلقاها المعجب على وجهه لم تترك أثرًا واضحًا حتى يمكن وصف الاعتداء بأنه جنحة ضرب مقرونة بإصابات، غير أنها تندرج تحت ما يعرف بـالضرب البسيط، رغم أنه لا يشترط لتوافر أركان واقعة الضرب الواردة في المادة 242 من قانون العقوبات أن يترك الضرب أثرًا.

واقعة صفع عمرو دياب لأحد المعجبين

ونوه بأن المعجب المجني عليه من حقه التوجه إلى أقرب قسم شرطة لتحرير محضر ضد الفنان عمرو دياب، لاتخاذ اللازم بشأنه، فإن طلبت النيابة العامة تقرير طبي عن المجني عليه، ولم يشر التقرير إلى وقوع إصابات في جسد "المعجب"، فالأمر متروك لتقدير وكيل النيابة العامة من حيث توجيه اتهام إلى عمرو دياب أو حفظ المحضر إداريا، دون استدعاء المشكو في حقه.

وفقا للمحامي فإنّ الصفعة التي تلقاها مُعجب عمرو دياب، تعتبر ضربًا ولو حصل باليد مرة واحدة سواء تركت أثرًا جسديا من عدمه.

واقعة صفعة عمرو دياب

نص القانون بشأن واقعة الضرب

وتابع موضحا أن المادة 242 من قانون العقوبات تنص على أنه «إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة، فإنه يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن 200 جنيه مصري، فإذا كان صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز 300 جنيه مصري، وإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى تكون العقوبة الحبس.
تداول نشطاء على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه الفنان عمرو دياب يظهر فيه يقوم بصفع معجب حاول التقاط صورة "سيلفي" معه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

كان أحد المعجبين يصر على التقاط "سيلفي" مع الفنان عمرو دياب، ما دفع الأخير إلى توجيه "صفعة" للمعجب على وجهه، قبل أن يتدخل آخرون لتهدئة الموقف.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط