الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جرائم إسرائيل تدفع كولومبيا إلى تعليق صادرات الفحم إلى تل أبيب

الرئيس الكولومبي
الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو

أكد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، اليوم السبت، أن حكومة بلاده ستقوم بتعليق صادرات الفحم إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع ارتكاب الاحتلال مجزرة النصيرات صباح اليوم.

ونشر الرئيس الكولومبي على منصة التواصل الاجتماعي  "إكس" قائلاً: "سنعلق صادرات الفحم إلى إسرائيل حتى تتوقف الإبادة الجماعية".

كولومبيا خامس أكبر منتج للفحم في العالم

وتعتبر كولومبيا، هي الدولة الخامسة على مستوى العالم كأكبر منتج للفحم، حيث قامت بتصدير 56.7 مليون طن متري من الفحم إلى الدول الأخرى في العام المنقضي 2023، ومن ضمنهم 3 ملايين طن إلى الاحتلال الإسرائيلي، لتصل بنحو 5.4% من إجمالي الصادرات، حسب البيانات الحكومية الكولومبية.

كما انتقد الرئيس الكولومبي بأشد العبارات  بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي على الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد أهالي قطاع غزة، لتنضم بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

الاحتلال لإسرائيلي يرتكب مجزرة النصيرات

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة  جديدة صباح اليوم السبت، في حق الفلسطينيين، حيث قامت بقصف محيط مستشفى شهداء الأقصى بمخيم النصيرات بدير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفرت عن استشهاد أكثر من 150 فلسطينياً فضلاص عن إصابة المئات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط