الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عاشور: دول البريكس تقود اقتصاد العالم وتعيد رسم خريطة الأموال في 2050

ايمن عاشور في البريكس
ايمن عاشور في البريكس

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تزايد أهمية التكامل الإقليمي وتأثيره في ظل التحولات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

واشار عاشور خلال مشاركته في اجتماع وزراء التعليم العالي لدول البريكس في روسيا أن أهمية مجموعة البريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين، والتي تأسست في عام 2001 بعد أن صاغ جيم أونيل، رئيس بنك جولدمان ساكس، مصطلح "BRIC" تأسست المجموعة بناءً على فرضية أن اقتصادات هذه الدول الناشئة تمتلك إمكانات هائلة غير مستغلة، تمنحها القدرة على إعادة رسم خريطة البنية المالية الدولية إذا تم توجيه مواردها بشكل فعال.

أوضح الوزير إلى أن أول قمة للبريكس، التي عقدت في روسيا، أكدت بشكل قاطع الالتزام بتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء. شمل هذا التعاون تطوير العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف في مجالات متنوعة مثل التجارة، والاقتصاد، والتنمية المستدامة، والسياسات المالية.

 وقد أظهرت دراسات متعددة أن اقتصادات دول البريكس تمتلك إمكانات هائلة للنمو، وتشير التوقعات إلى أنها قد تصبح قوة اقتصادية عظمى بحلول عام 2050.

وأعرب الدكتور عاشور عن اعتزاز مصر بمشاركتها كشريك في نسج مستقبل مشرق للتعاون التعليمي بين دول مجموعة البريكس، مؤكدًا أن الالتزام المشترك بالتميز التعليمي ليس خيارًا ترفيًا، بل ضرورة حتمية لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط