الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أفضل المسلسلات العائليه المصريه التي لن تتوقف عن مشاهدتها

مسلسلات عائليه
مسلسلات عائليه

قدمت السينما المصرية خلال السنوات الماضية مسلسلات عائلية مصرية تناسب جميع أفراد العائلة، وتحمل المسلسلات رسائل، وارتبط الأسرة المصرية بما يعرض على التليفزيون مع بداية انتشاره في الستينات، وحرصت المسلسلات على شد انتباه الأسرة، وتكون رفيق جلسات جميع أفراد الأسرة لمتابعة المسلسل المفضل لهم، وتكون قريبة من الطبقات كلهن، وتعرض مشاكل البيت المصرية، وتعمل على حل المشاكل وأسباب الطلاق.

إليكم أبرز المسلسلات العائلية

مسلسل أبو العروسة الجزء الأول والثاني.

هو مسلسل تليفزيوني مصري من ثلاثة أجزاء، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، تدور أحداثه حول عدد من مشاكل الاجتماعية داخل البيت المصري، بعد تقدم شاب للزواج بابنته، وتحدث مشاكل بين العائلتين بسبب اختلاف الطبقات، وبيتم زواجهم خلال الأجزاء الثانية.

فريق عمل مسلسل أبو العروسة

سيد رجب، سوسن بدر، صفاء الطوخي، محمد حاتم، مدحت صالح، محمد عادل، ولاء الشريف، كارولين عزمي، شريف صبحي، ديانا هشام، نرمين الفقي، وئام مجدي، رانيا فريد شوقي، تأليف هاني كمال.

مسلسل وبينا ميعاد 
مسلسل مصري له جزئيا تدور أحداثه حول عائلتين هم حسن ونادية، حسن توفيت زوجته، وتركت له 4 أولاد، وناديه انفصلت عن زوجها ولديها 4 بنات، والتقى الثنائي وحدث بينهم إعجاب وتم الزواج، ومن خلال حلقات المسلسل نرى كيف سيتواصل الطرفان مع المشاكل.

فريق عمل مسلسل وبينا ميعاد

شيرين رضا، صبري فواز، مدحت صالح، وفاء صادق، محمد سليمان، بسمة، داليا شوقي، أسامة الهادي، خالد أنور، هاجر الشرنوبي، كنزي رماح، إخراج وتأليف هاني كمال.

مسلسل موضوع عائلي

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول رجل في منتصف العمر، يعيش حياة بسيطة ومستهترة نسبياً، وذلك بعد خسارته لزوجته ليلى قبل نحو عشرين عاماً واتخاذه قرار عدم الارتباط من امرأة أخرى، أو تحمل أية أعباء عائلية، وفيما لا يستطيع إبراهيم نسيان ما فعله والد «ليلى»، حين أصرّ على انفصال ابنته عنه قبل وفاتها، وأبعدها عنه قسراً إلى لندن، يتفاجأ إبراهيم بعد أكثر من 20 عاماً باتصال من حماة السابق حاملاً إليه نبأً مفاجئاً سيغيّر حياته للأبد وهو أن لديه بنتاً من زوجة ليلي، ويعيده مجدداً إلى الجو العائلي والمسؤوليات التي ظنّ بأنه لن يعيشها مجدداً.

فريق عمل مسلسل موضوع عائلي
ماجد الكدواني، محمد شاهين، سما إبراهيم، رنا رئيس، طه دسوقي، لبني محمود، محمد رضوان، ياسمين وافي، إخراج أحمد الجندي.

مسلسل كامل العدد 
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول عائلة لديها سبعة أولاد، حيث يجد أنفسهم في موقف لا يحسدان عليه، بعد تطوير حياتهم وحياة أولادهم، وكثرة المشاكل، وإعلان قدوم شخص جديد.

طاقم عمل مسلسل "كامل العديد"

دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، صدقي صخر، أحمد كمال، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، عمرو يوسف، حمزة دياب، جيسيكا حسام الدين، ياسمين رئيس، ألفت أمام، تميم عبده، سمر علام، آية سماحة، إخراج خالد الحلفاوي، تأليف رانا أبو الريش.


مسلسل حكايات جروب الماميز.
المسلسل مكون من 15 حلقة، تدور أحداثه حول مشاكل المدارس الخاصة، ويقرر جميع ما ميز المدرسة نقل أحداثه الجروب من الواقع إلى الحقيقة.

مسلسل طاقم عمل حكايات جروب الماميز

خالد سليم، دينا فؤاد، انتصار، أماني كمال، مورهان، حجاج عبد العظيم، هبة عبد الغني، أحمد سعد، وليد فواز، هشام الشاذلي، أميرة الشريف، مصطفى الرومي، عيد مسعد، إخراج أحمد صالح.


مسلسل العيلة دي 
تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول عائلة مصرية تنتمي إلى الطبقة المتوسطة، تتكون من الأم دلال عبدالواحد والأب دويدار، والأبناء هشام ودعاء وداوود، ويلقي العمل الضوء على العديد من القضايا مثل البطالة والدروس الخصوصية وأزمة إسكان الشباب واتجاه الشباب للسفر والعمل بالخارج.

فريق عمل مسلسل العيلة دي

وفاء عامر، ريهام الشنواني، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلي، يوسف عثمان، سارة نور، عبد الرحمن حسن، مجدي البحيري، ياسمين سمير، إخراج أحمد خالد أمين.

مسلسل بالحجم العائلي

تدور الأحداث حول ‎السفير سابقاً، ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وذلك لكي يتفرغ للقيام بما يحبه، وهو الطبخ، حيث يفتتح منتجع سياحي في مرسى علم، وهذا التغيير الطارئ على مسيرته هو ما يحدث هوة بينه وبين ثريا زوجته وأبنائه اﻷربعة، ويحاول بشتى السبل أن يضيق هذه الهوة.

فرق عمل مسلسل بالحجم العائلي 
الفنان يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، عمرو صالح، ندي موسي، أحمد مجدي، شيماء سيف، أحمد كرارة، ديانا هشام، سامي مغاوري، ليلى عز العرب، سلوى محمد، مها أبو عوف، إخراج هالة خليل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط