الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إنشاء مركز مصري أوروبي يتيح فرص عمل للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة وسفير
وزيرة الهجرة وسفير الاتحاد الاوروبي

اجتمعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بـ “كريستيان برجر”، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، لمناقشة آخر التطورات في ملف التعاون في التدريب من أجل التوظيف، والذي يتضمن إنشاء مركز مصري أوروبي لدعم التشغيل في أوروبا وفقًا لاحتياجات أسواق العمل، خاصة وأن فترة عمل كريستيان برجر في مصر تقترب من الانتهاء بعد مرور 4 سنوات.

أكدت الوزيرة سها جندي أهمية تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الهجرة والتنمية، وأشادت بالعلاقات القوية بين مصر والاتحاد الأوروبي في هذا السياق. 

كما استعرضت جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير فرص العمل المناسبة، وعبرت عن استعداد مصر للتعاون في إطلاق مركز متخصص في تأهيل الشباب وتوجيههم وفقًا لاحتياجات سوق العمل الأوروبية.

وأكدت الوزيرة على أهمية وضع خطة عمل لإنشاء مركز يكون نقطة تواصل مستمرة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، لتسهيل رعاية ودعم توظيف المهارات المصرية في أوروبا، وتقديم التدريبات اللازمة للشباب، مع التركيز على احتياجات سوق العمل في أوروبا.

من جانبه، أشاد السفير كريستيان برجر بأهمية التعاون الثنائي في مجال الهجرة، وأعرب عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون في هذا الصدد، وتحسين برامج الهجرة والتوظيف، مع التأكيد على أهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون بين الجانبين.

تم خلال اللقاء استعراض التجارب الناجحة للتعاون مع ألمانيا في مجال الهجرة والتوظيف، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون مع دول أخرى مثل إيطاليا وهولندا، بالإضافة إلى استعراض فرص التعاون مع اليونان في مجالات الهجرة النظامية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط