الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رونالدو و13 لاعباً يمثلون الدوري السعودي في يورو 2024

يورو 2024
يورو 2024

يشارك العديد من المحترفين في الدوري السعودي في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقبلة، المقرر إقامتها في ألمانيا خلال شهر يونيو الجاري.

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية في الدوري السعودي للمحترفين قدوم العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا للانضمام إلى الأندية السعودية.

وتقام النسخة السابعة عشر في بطولة يورو 2024 على الأراضي الألمانية وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها البطولة بعد نسخة 1988 بالإضافة إلى استضافة 4 مباريات في يورو 2020 المشتركة.

ويشارك في بطولة "يورو 2024" 14 لاعب محترف متواجدين في الدوري السعودي ويستعرض موقع" الأيام المصرية" هؤلاء اللاعبين المحترفين.

ألكسندر ميتروفيتش

يشارك ألكسندر ميتروفيتش مع منتخب بلاده "صربيا" في يورو2024، ويلعب في الهلال السعودي، حيث شارك ميتروفيتش مع الزعيم في 44 مباراة هذا الموسم تمكن من تسجيل 44 هدف وصناعة 8 أهداف.

ألكسندر ميتروفيتش

سافيتش 

تألق سافيتش مع فريق الهلال السعودي هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 12 هدفاً وصنع 18 تمريرة حاسمة، ويشارك مع منتخب بلاده "صربيا" في يورو 2024.

سافيتش 

روبين نيفيز 

انضم مارتينيز روبين نيفيز لاعب الهلال إلي القائمة المستدعي لمنتخب البرتغال، وتألق لاعب خط الوسط ليشارك مع الزعيم في 43 لقاء هذا الموسم، ليتمكن من تسجيل 5 أهداف، وصناعته 12 أخرين.

روبين نيفيز 

كريستيانو رونالدو

انضم هداف الدوري السعودي "كريستيانو رونالدو" لقائمة منتخب البرتغال، تمكن صاحب الـ 39 عاما من المشاركة رقم 6 في بطولة يورو ويعتبر هذا رقماً تاريخياً، وقدم الدون هذا الموسم أداء مميز مع فريق النصر السعودي، ليتمكن من تسجيل 35 هدف في دوري روشن ليصبح هداف البطولة.

كريستيانو رونالدو

إيمريك لابورت

انضم لاعبي النصر السعودي "لابورت"، إلى القائمة المستدعاه من قبل لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، استعدادا للمشاركة في يورو 2024، وخاض مدافع النصر 34 مباراة هذا الموسم، تمكن من تسجيل 4 أهداف، وصنع هدف وحيد.

إيمريك لابورت

مارسيلو بروزوفيتش

يعد بروزوفيتش ثالث لاعبي النصر، المشاركين في كأس أمم أوروبا، ويأتي بروزوفيتش علي رأس قائمة منتخب كرواتيا المعلنة من قبل الجهاز الفني بقيادة زلاتكو دلايتش المدير الفني، وشارك اللاعب هذا الموسم مع العالمي، في 43 مباراة، تمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة 18 تمريرة حاسمة.

مارسيلو بروزوفيتش

نجولو كانتي

يأتي نجم اتحاد جدة "كانتي" علي رأس قائمة منتخب فرنسا لخوض بطولة يورو 2024، وعاد نجم الاتحاد للمشاركة مع الديوك مرة أخري بعد فترة غياب.

نجولو كانتي

جورجينيو فينالدوم 

انضم فينالدوم إلي قائمة منتخب هولندا للمشاركة في يورو 2024، ويعد نجم الاتفاق السعودي أحدي العناصر الأساسية مع منتخب الطواحين بقيادة رونالدو كومان.

جورجينيو فينالدوم 

جاك هندري

انضم مدافع الاتفاق السعودي لقائمة منتخب اسكتلندا بعد تألقه في الدوري السعودي خلال الموسم الماضي، وخاض اللاعب 34 مباراة هذا الموسم، ولم يستطيع إحراز أي هدف وصنع هدف وحيد.

جاك هندري

يانيك كاراسكو

استطاع كاراسكو نجم فريق الشباب السعودي، حجز مكاناً له رفقة منتخب بلجيكا بـ يورو 2024، وخاض اللاعب 24 مباراة مع الشباب تمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع مثلهم.

يانيك كاراسكو

أندري بوركا 

انضم لاعب الأخدود السعودي " أندري بوركا" إلى قائمة منتخب رومانيا لخوض يورو 2024، ولم يكن مدافع الأخدود في ذلك الموسم له تأثير مع فريقه.

أندري بوركا 

نيكولاي ستانتشيو

انضم لاعب خط وسط فريق ضمك السعودي، لقائمة منتخب رومانيا المشاركة في يورو 2024، ويقع منتخب رومانيا ضمن المجموعة الخامسة بجوار بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا

نيكولاي ستانتشيو

ميريح ديميرال

تمكن لاعب الأهلي السعودي العودة مجددا لقائمة منتخب تركيا المشاركة في يورو 2024، بعد تألقه في الدوري السعودي هذا الموسم مع فريق الأهلي.

ميريح ديميرال

سولومون كفيركفيليا

انضم مدافع فريق الأخدود السعودي، لقائمة منتخب جورجيا المشاركة في يورو 2024.

سولومون كفيركفيليا

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط