الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

9 منتخبات عربية يترقبون قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لمونديال 2026

كأس العالم
كأس العالم

حدد الاتحاد الأسيوي لكرة القدم موعد قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات أسيا لكأس العالم 2026، والتي تشهد صراعاً قوياً على بطاقات التأهل للمونديال الذي سيقام في أمريكا والمكسيك وكندا.

انتهي الدور الثاني من التصفيات الأسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كاس العالم 2026 وكأس أسيا 2027.

ستضم المرحلة الثالثة من تصفيات أسيا المؤهلة للمونديال 18 منتخباً، سيتم تقسيمهم على 3 مجموعات.

وحجزت 9 منتخبات عربية مقاعدهم في المرحلة الثالثة للتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2026، وهم: السعودية – الإمارات – قطر – الأردن – العراق – الكويت – عمان – فلسطين – البحرين. 

بينما يوجد 9 منتخبات أخرين حجزوا أماكنهم في المرحلة الثالثة للتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2026، وهم: اليابان – كوريا الشمالية – كوريا الجنوبية – الصين – إيران – أوزبكستان – إندونيسيا – استراليا – قرغيزستان.

وسيكون من نصيب قارة أسيا في كأس العالم 2026، 8 مقاعد لأول مرة في المونديال، بجانب مقعد أخر يمكن أن تخطفه أحدي منتخبات القارة الصفراء من الملحق العالمي.

موعد قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

وأعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، موعد قرعة الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة لكاس العالم 2026، ومن المقرر أن تقام القرعة في مقر الاتحاد الأسيوي بالعاصمة الماليزية يوم الخميس الموافق 27 يونيو القادم.

الاتحاد الأسيوي

سيتم تقسيم الـ 18 منتخباً إلى ثلاث مجموعات من 6 منتخبات، حيث سيتواجه كل منتخب في المجموعة ذهاباً وإياباً، وتبدأ هذه المباريات من شهر سبتمبر 2024 حتى يونيو 2025.

سيضمن أول فريقين من تلك المجموعات مشاركتهما في كأس العالم 2026، بينما سيتأهل أصحاب المركز الثالث والرابع للمرحلة الرابعة.

تصنيف منتخبات آسيا المتأهلة إلي التصفيات النهائية لكأس العالم

التصنيف الأول 

اليابان – إيران - كوريا الجنوبية 

التصنيف الثاني 

العراق – قطر – أستراليا 

التصنيف الثالث

السعودية – أوزبكستان – الأردن 

التصنيف الرابع 

الإمارات – عمان – البحرين

التصنيف الخامس 

الصين – قيرغيزستان – فلسطين 

التصنيف السادس 

كوريا الشمالية – إندونيسيا - الكويت

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط