الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل انطلاق أمم أوروبا2024، تعرف على سجل أبطال اليورو في النسخ الماضية

بطولة أمم أوروبا
بطولة أمم أوروبا 2024

ينتظر الجميع انطلاق مباريات بطولة أمم أوروبا 2024، يوم الجمعة المقرر إقامتها في ألمانيا، وسوف تكون مباراة الإفتتاح بين المنتخب الألماني والأسكتلندي على ملعب إليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ.

لكن قبل انطلاق البطولة، دعونا نتعرف سويًا على تاريخ المنتخبات الأكثر تحقيقًا للبطولة الأوروبية.

المنتخبات الأكثر تحقيقًا لأمم أوروبا

يعتبر المنتخب الإسباني والألماني الأكثر تحقيقًا للبطولة الأوروبية عبر التاريخ برصيد 3 مرات، لكن المنتخب الألماني هو الأكثر تحقيقًا لمركز الوصيف في البطولة الأوروبية.

يعتبر المنتخب الإسباني الوحيد الذي تمكن من تحقيق البطولة الأوروبية مرتين على التوالي في تاريخ البطولة، ويأتي المنتخب الإيطالي والفرنسي في المركز الثاني وتمكنوا من تحقيق البطولة مرتين، اما البرتغال وهولندا والتشيك واليونان والدنمارك حققوا البطولة الأوروبية مرة واحدة فقط في تاريخهم، في إنتظار بطل النسخة الحالية من البطولة الأوروبية بعد تحقيق منتخب إيطاليا النسخة الأخيرة من البطولة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط