الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سفينة تجارية تتعرض لهجوم من زورق صغير بالبحر الأحمر

سفينة تجارية (أرشيفية)
سفينة تجارية (أرشيفية)

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل، أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل زورق صغير بالبحر الأحمر.

الهجوم على سفن البحر الأحمر 

وفي وقت سابق، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تعرض سفينة لأضرار طفيفة إثر هجوم على بعد 76 ميلا بحرياً شمال غرب الحديدة باليمن، حيث إن قبطان السفينة أكد تعرضها لهجوم أدى إلى وقوع ضرر طفيف بعد ضربها بجسم مجهول.

وأضافت الهيئة  أن جميع الطواقم بالسفينة في أمان وأنها واصلت رحلتها إلى وجهتها الثانية، وتأتي تلك الحوادث بعد ما أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي عن عملياته في ضرب السفن التي لها علاقة بالاحتلال الإسرائيلي  أو متجهة إليها أو قادمة منها.

وجاء الدافع لذلك من قبل الحوثيين نصرة لقطاع غزة ضد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي القطاع على يد العدوان الإسرائيلي الغاشم منذ السابع من أكتوبر العام المنقضي 2023.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط