الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا، ألمانيا تتصدر أبرز الأرقام القياسية تاريخيا

أمم أوروبا
أمم أوروبا

بطولة أمم أوروبا، ينتظر الجميع انطلاق بطولة أمم أوروبا، المقرر أن تنطلق يوم الجمعة القادم في الأراضي الألمانية، لكن هناك بعض الأرقام المميزة المسجلة في البطولة أردنا أن نوجه لها الأضواء بسبب أهميتها الكبيرة منذ بداية البطولة وحتي وقتنا هذا.

سيطرة ألمانيا على أرقام البطولة

يعتبر المنتخب الألماني واحد من أكبر المنتخبات الأوروبية، وله الكثير من الأرقام الكبيرة بسبب مشاركاته بشكل مستمر في البطولة الأوروبية، حيث يعتبر المنتخب الألماني أكثر من حقق البطولة الأوروبية برصيد 3 بطولات، بالتساوي مع المنتخب الإسباني بنفس الرصيد من البطولات.

منتخب ألمانيا

لكن المنتخب الألماني تمكن من تحقيق الوصافة أيضًا ثلاث مرات وهو رقم كبير للمنتخب الألماني وسلبي في نفس الوقت، يعتبر المنتخب الألماني أكثر من حقق انتصارات في البطولة الأوروبية برصيد 26 انتصار في النسخ السابقة.

يعتبر المنتخب الألماني الأكثر مشاركة في نهائيات الأمم الأوروبية برصيد 6 نهائيات، حقق البطولة في 3 نسخ والوصافة 3 نسخ.

يعتبر المنتخب الألماني الأكثر مشاركة في عدد مباريات البطولة، كذلك المنتخب الأكثر تسجيلًا للأهداف،  المنتخب الوحيد الذي لم يغيب عن أي نسخة من نسخ البطولة.

رقم قياسي فرنسي بتوقيع ميشيل بلاتيني

يعتبر الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني هو صاحب رقم قياسي تاريخي في البطولة القارية، حيث يعتبر اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل هاتريك في مباراتين مختلفتين من نسخة واحدة بالبطولة القارية، هاتريك في مواجهة بلجيكا، هاتريك في مواجهة يوجزلافيا جميعهم في نسخة 1984.

بلاتيني هو أكثر لاعب سجل أهداف في تاريخ اليورو خلال نـسخة واحدة بـ9 أهداف، في 5 مباريات فقط.

ميشيل بلاتيني

رقم قياسي لم يتم كسره حتي الأن

طوال نسخ البطولة الماضية، لم يسبق لأي لاعب أن سجل 4 أهداف في مباراة واحدة، وهو الرقم الوحيد حتي الأن الغير قابل للكسر، باقي الأرقام تم تدوينها أكثر من مرة.

المنتخبات الأكثر تحقيقًا لأمم أوروبا

يعتبر المنتخب الإسباني والألماني الأكثر تحقيقًا للبطولة الأوروبية عبر التاريخ برصيد 3 مرات، لكن المنتخب الألماني هو الأكثر تحقيقًا لمركز الوصيف في البطولة الأوروبية.

منتخب إسبانيا

يعتبر المنتخب الإسباني الوحيد الذي تمكن من تحقيق البطولة الأوروبية مرتين على التوالي في تاريخ البطولة، ويأتي المنتخب الإيطالي والفرنسي في المركز الثاني وتمكنوا من تحقيق البطولة مرتين، اما البرتغال وهولندا والتشيك واليونان والدنمارك حققوا البطولة الأوروبية مرة واحدة فقط في تاريخهم، في إنتظار بطل النسخة الحالية من البطولة الأوروبية بعد تحقيق منتخب إيطاليا النسخة الأخيرة من البطولة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط