الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يورو 2024، بطولة بعنوان وداعًا لأساطير الجيل الحالي لكرة القدم

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش

سوف تنطلق بطولة أمم أوروبا2024 خلال ساعات، والجميع ينتظر بشغف البطولة القارية، حيث تعتبر واحدة من أمتع البطولات القارية في التاريخ وتأتي في المرتبة الثانية خلف كأس العالم، وذلك من حيث الندية والإثارة والمتعة الكبيرة التي تقدم بين المنتخبات، حيث المستويات المتقاربة بين جميع المنتخبات المختلفة.

لكن هناك بعض المشاهد المختلفة التي تحتاج لتسليط الضوء عليها قبل انطلاق البطولة، ولها العديد من المظاهر المختلفة التي تخص البطولة القارية.

لاعبون سوف يشاركون بأخر بطولة يورو

البداية من توني كروس، اللاعب الألماني أعلن قبل نهائي دوري أبطال أوروبا انه سوف يعتزل كرة القدم بشكل نهائي عقب بطولة اليورو، وقد أنهي مسيرته مع ريال مدريد بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 2024 بتحقيق انتصار ثمين على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل لا شيء، والأن يستعد كروس لمحطته الأخيرة ببطولة أمم أوروبا المقرر إقامتها في ألمانيا قبل الاعتزال النهائي لكرة القدم.

توني كروس

لوكا مودريتش، اللاعب الكرواتي لم يعلن عن اعتزال دولي عقب البطولة، لكن مع بلوغ اللاعب سن 38 فمن المتوقع أن تكون هذه النسخة الأخيرة له في اليورو، لكن إذا استمر للبطولة القادمة سيبلغ 42 سنه وهو أمر صعب.

لوكا مودريتش

البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الأرقام المميزة في البطولة الأوروبية، حيث يعتبر الهداف التاريخي للبطولة القارية وصاحب أكبر مشاركات بها، لكن مع بلوغ رونالدو سن الـ39 سنه فمن المؤكد أن هذه النسخة الأخيرة له في البطولة القارية، فهل تبتسم له اليورو ويحقق رونالدو بطولة ثانية في البطولة أم يصبح الأمر صعب على الدون.

كريستيانو رونالدو

أوليفيه جيرود، المهاجم الفرنسي الكبير الذي يشكل خطورة كبيرة على الخصوم، حيث يعتبر جيرود من العلامات البارزة في هجوم المنتخب الفرنسي، لكن اللاعب قرر الانتقال هذا الصيف إلى الدوري الأمريكي ومن المتوقع أن ينهي مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي عقب بطولة أمم أوروبا2024، وتمكن من تحقيق بطولة كأس العالم مع المنتخب، ينقصه فقط تحقيق بطولة اليورو ليتمكن من تحقيق كل البطولات الدولية م المنتخب.

أوليفيه جيرود

الحارس الألماني المتألق مانويل نوير، صاحب الـ38 سنه قد يخوض قائد الماكينات الألمانية اليورو الأخير له مع المنتخب ويترك المكان لغيره من الحراس الشباب لحماية عرين المنتخب الألماني في البطولات القارية القادمة.

مانويل نوير

ستكون بطولة يورو خاصة، حيث سنودع العديد من النجوم الذي اعتاد الجميع على وجودهم في الملاعب والمحافل الكبرى بالبطولات القارية، فهل يأتي جيل جديد يعوض الجميع عن هذه الأساطير، أم للذكريات رأي أخر في هذا الموضوع؟

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط