الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قيادي بـ" حماس" يكشف مطالب الحركة لنجاح المفاوضات مع إسرائيل

حماس
حماس

كشف مصدر رفيع في حركة "حماس"، اليوم الخميس، التعديلات التي طالبت بها الحركة من أجل تنفيذ المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا: "المطلب الأول يتضمن ثلاث مراحل مترابطة أهمها وقف إطلاق النار".

وتابع في تصريح لـ"رويترز" الأمريكية: "المطلب الأول يتضمن الانسحاب الإسرائيلي الشامل من قطاع غزة، دون السيطرة على جزءً واحدًا من أراضينا"، في إشارة إلى خروج قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضًا من معبر رفح البري.

مطالب حماس بشأن الإفراج عن الأسرى

وذكر أن المطلب الثاني يتضمن تحفظ حماس على استثناء الورقة الإسرائيلية لـ 100 أسير من الأسرى الفلسطينيين، من ذوي الأحكام العالية، تقوم هي بتحديدهم فضلا عن تقييدها المدة الزمنية للإفراج عن ذوي الأحكام العالية بألا تزيد المدة المتبقية من محكوميتهم على 15 عامًا.

وشدد "قيادي حماس" على أن المطلب الثالث يتضمن إعادة إعمار قطاع غزة بشكل كامل، ومن ثم رفع الحصار بما في ذلك فتح المعابر الحدودية، والسماح بحركة الأهالي ونقل البضائع دون قيود، منوهًا إلى أنه ليس هناك تعديلات كبيرة تستوجب، وفقا لرأي قيادة حماس، الاعتراض عليها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط