الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
غدا ينزل الله رحماته
غدا ينزل الله رحماته على عرفات الله

الجمعه يوم مبارك من أيام الله تعالى وعيدا للمسلمين ، وفيه يتعين أن نعلى قيمة الفضائل ، ونذكر بكريم الخلق ، ونتمسك بالإحترام منهجا وسلوكا لنا فى الحياه ، خاصة وأننى لاأجد تفسيرا مقنعا لمن يعمق التردى ، ويزكى التدنى ، ويعمل على التطاحن والبغضاء ، ولايتمسك بالإحترام منهجا فى الحياه ،  ولاينشده سلوكا يتعامل به كل البشر  ، ولايعظم الفضائل ، ولايتحدث بالطيب من القول ، ولايدفع فى إتجاه ترسيخ القيم والمبادىء والأخلاقيات ، منهج حياه ، ونبراس وجود فى حياة فقد الناس فيها قيمة الإحساس بالسعاده بعد أن تلاشى من المجتمع الأكارم الفضلاء .

اللهم احفظ مصرنا الحبيبه ووطننا الغالى من كل مكروه وسوء

تتعاظم الجمعه حيث يستعد فيها الحجيج  لعرفه ، فطوبى للمسلمين الذين يقفون على عرفات الله وبصوت يخرج من القلوب قبل الحناجر يلبون نداء رب العالمين سبحانه سرا وجهرا ..  لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك ، لا شريك لك ، سائلين الله تعالى أن يلبى نداء كل حاج وأن يكتبها لكل من يشتاق إلى حج بيته الكريم ، وزيارة رسوله الكريم نبينا العظيم سيدنا محمد سيد الاولين والآخرين .

غدا عرفات .. تجاب فيه الدعوات ، وتقال العثرات ، ويباهي الله فيه الملائكة بأهل عرفات ، وهو يوم عظَّم الله أمره ، ورفع على الأيام قدره ، وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة ، ويوم مغفرة الذنوب والعتق من النيران ، ماأحوجنا أن نقول كل الوقت لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك ... إن الحمد والنعمة لك والملك ....لا شريك لك لبيك ، ويوم عرفه هو يوم من أعظم أيام الله ، تغفر فيه الزلات ، وتجاب فيه الدعوات ، ويباهى الله بعباده أهل السماوات ، فغدا يشهد الله ملائكته أنه غفر لعباده ، كما ورد في الحديث القدسي (اذا كان يوم عرفه ينزل الله تبارك وتعالى الى السماء الدنيا فيباهى بهم الملائكة فيقول : انظروا الى عبادي أتونى شعثا غبرا من كل فج عميق ... أشهدكم أنى قد غفرت لهم).

على عرفات الله تتجلى الرحمات حيث  يصعد الحجيج داعين رب العالمين سبحانه واليقين راسخ أنه سيستجيب لهم عزوجل . تبقى الدعوات المخلصات أن يهيىء سبحانه وتعالى لهذه الأمه أمر رشد ، يعز فيه أهل طاعته ، ويذل فيه أهل معصيته ، ويؤمر فيه بالمعروف ، وينهى فيه عن المنكر ، وأن يخرجنا من هذه الدنيا غيرخزايا ، ولامفتونين ، ولامبدلين ، ولامغيرين ، وان يلهمنا الرشد فى الأمر كله ، إنه ولى ذلك والقادر عليه ، وأن يحفظ مصرنا الحبيبه ووطننا الغالى من كل مكروه وسوء .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط