الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مطربة مختلفة وممثلة موهوبة، في عيد ميلادها أبرز محطات سيمون

المطربة والمغنية
المطربة والمغنية سيمون

اليوم الممثلة المصرية سيمون بعيد ميلادها ال 58، ولدت سيمون بحي شبرا، اسمها الحقيقي "سيمون فيليب بشاي"، حصلت سيمون علي ليسانس باللغة الفرنسية، تخرجت سيمون والتحقت بمشوارها الفني كمغنية بمشاركتها بمهرجان الصدقة المصرية اليونانية، قدمت سيمون العديد من الأعمال الغنائية الناجحة، بدأت في أوائل التسعينات، وكان من أشهر أغانيها" مش نظرة وابتسامة مش كلمة والسلامة، ساعتي مش مضبوطة، بتكلم جد، وبعد ذلك قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية في السينما والمسرح.

من أبرز أعمال سيمون

قدمت سيمون باقة كبيرة باقة كبيرة على مدار سنوات عملها بالوسط الفني من أبرزهم "عيون حبيبي، تأني تأن، قلبي تاني، تاكسي، مبهورة، ميرسيه، مبهورة مني، أنا اللي ناديتك، مش نظره مش كلمة والسلامة، في حاجة كده، إلا امبارح، استني شوية، صدقني بحبك، ماشية في حالي".
قدمت سيمون بالسينما عدة أفلام متنوعة من ضمنهم.: "يوم مر ويوم حلو، حالة اشتباه، الهدامة، الهجامة".
قدمت سيمون فزاع الفني بعدة مسلسلات درامية" ابيض واسود، مذكرات زوج، حلم الجنوبي، أبو العلا 90، زيزينيا، فارس بلا جواد، حدث في الهرم، قيود من نار، زي الورد، بين القصور، جراب حواء، الكبريت الأحمر".
من ضمن أعمالها على خشبة المسرح "كارمن، سكة السلامة، لعبة الست".

حصلت سيمون على جائزة أفضل ممثلة مسرح مصرية عام 2000.

من هو زوج سيمون

تزوجت سيمون من زوجها محمد غنيم قبل عشر سنوات، ولن تظهر معه، وتحدثت سيمون خلال لقاء بإحدى البرامج المصرية، وقالت لا أحب التحدث عن حياتي الشخصية".

من هو مكتشف سيمون؟

قالت سيمون بمنشور في حسابها الشخصي منذ فترة:"الفنان والمخرج الراحل كرم مطاوع هو أول حد كان عايزني أمثل في المسرح من أول سنة ليا في الغناء، اكتشفني وكان عايز يقدمني في المسرح، ويخرج لي مسرحية، ولكن المشروع لم يتحقق، ومرت الأيام وتحققت بعد ذلك نظرته".

تعاونت سيمون مع الفنان محمد صبحي في أكثر من مسرحية من ضمنهم.

مسرحية كارمن

شاركت سيمون مع محمد صبحي بمسرحية كارمن عام 1999، والمسرحية مأخوذة عن أوبرا كارمن لجورج بيزيه، والمسرحية تطرح أسئلة عن الحرية والعدالة والنظام الدكتاتورية، وجسدت سيمون بطلة المسرحية.

مسرحية سكة السلامة 

شاركت سيمون مع الفنان محمد صبحي عام 2000 بمسرحية سكة السلامة، وتدور أحداثه حول أشخاص مسافرين من القاهرة لشرم ليجدوا أنفسهم في سينا والمسرحية تدول حول نفوس البشر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط