الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ذكريات اليورو، أعنف مباراة في تاريخ البطولة وإقصاء مذل

تشيكوسلوفاكيا ضد
تشيكوسلوفاكيا ضد هولندا

يتبقى يوم واحد علي بدأ أكبر الأحداث الكروية الأوروبية “يورو 2024” وفي تلك الوقت نسترجع ذكريات من بطولة أمم أوروبا لا ينساها التاريخ.

وتنطلق بطولة الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا في نسختها الــ 17 يوم الجمعة المقبل 14 يونيو الجاري بمشاركة 24 منتخب مقسمين على 6 مجموعات يتنافسون مع بعضهم من أجل الظفر باللقب الأوربي.

مباراة هولندا وتشيكوسلوفاكيا في نصف نهائي يورو 1976

ومن ذكريات اليورو اليوم ستكون عن أعنف مباراة في تاريخ اليورو بين هولندا وتشيكوسلوفاكيا والتي شهدت حصول العديد من اللاعبين علي البطاقة الحمراء.

في يورو 1976 وصل منتخب تشيكوسلوفاكيا إلي مباراة الدور نصف النهائي لمواجهة منتخب هولندا، وكان المنتخب الهولندي مرشحاً بقوة للتأهل إلي المباراة النهائية بسهولة.

تشيكوسلوفاكيا ضد هولندا

شهدت تلك المباراة 3 بطاقات حمراء وتعد هي الأعنف في تاريخ اليورو لما شهدته من أحداث، حيث بدأت في الدقيقة 53 وحصول ياروسلاف بولاك لاعب منتخ تشيكوسلوفاكيا علي البطاقة الصفراء الثانية ثم الطرد.

ليكتمل بعد ذلك منتخب تشيكوسلوفاكيا المباراة بـ 10 لاعبين، ولسوء الحظ فإن طرد اللاعب جاء مع بداية الشوط الثاني وكانت النتيجة 1/0 لصالح منتخب تشيكوسلوفاكيا.

ونجح المنتخب الهولندي في استغلال حالة الطرد وتمكن الطواحين من تسجيل هدف التعادل عن طريق "أنطوان أوندروش" بالخطأ في مرماه في الدقيقة 73، لتنقلب المباراة رأسا علي عقب عندما تعرض "يوهان نيسكينز" لاعب خط وسط هولندا للطرد المباشر بسبب التدخل العنيف علي لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا.

وصلت المباراة إلي الأشواط الإضافية وقبل الوصول إلي ركلات الترجيح بـ 6 دقائق تمكن منتخب تشيكوسلوفاكيا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق " زدينك نيهودا"، وبعد ذلك تسوء الأمور أكثر بالنسبة لمنتخب هولندا بعد تعرض "ويم فان هانجيم" للطرد المباشر في الدقيقة 117.

مباراة تشيكوسلوفاكيا وهولندا

ولأن المصائب لا تأتي فرادي حيث أنه أثناء محاولات رفاق يوهان كرويف للعودة في النتيجة في الدقائق الأخيرة المتبقية، تمكن منتخب تشيكوسلوفاكيا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق " فرانتيشيك فيسيلي" ليقتل المباراة تماماً ويحسم التأهل إلى المباراة النهائية لمنتخب بلاده.

وفي المباراة النهائية تمكن منتخب تشيكوسلوفاكيا من تحقيق اللقب على حساب منتخب ألمانيا الغربية بركلات الجزاء الترجيحية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط