الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سر استيراد الأضاحي من أورجواي والبرازيل، الشركة المصرية للحوم ترد

العميد محمود السعدني
العميد محمود السعدني الحكومة تدعم أسعار لحوم الأضاحي

أوضح العميد محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن، سبب اختيار دولتي أوروجواي والهند، والتي تبعدان عن مصر مدة 14 ساعة طيران، أن مثل هذه الدول تنتج كميات ضخمة من اللحوم الحية والدواجن، بسبب طبيعتها والمراعي المتوافرة بها.

وقال السعدني في تصريحات خاصة لموقع الأيام المصرية، دول مثل البرازيل وأورجواي والهند، هي أسواق جاذبة للدول التي تستورد احتياجاتها من اللحوم الحية، خصوصًا في المناسبات، مثل عيد الأضحى المبارك، لما تتميز بهذه تلك البلدان من إنتاج وفير من اللحوم والدواجن، وتكون أسعارها منخفضة، مقارنة بأسواق أخرى، لذلك تكون أكثر ميزة وتفضيلًا عن غيرها، كما أنها تغطى احتياحات ومتطلبات المواطنين. 

بيان وزارة التموين والتجارة بشأن أماكن استيراد لحوم الأضاحي

 لحوم الأضاحي، جاء ذلك بعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال البيان الصادر اليوم الخميس  بشأن أماكن استيراد لحوم الأضاحى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أكد اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركه القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي واوروجواي والهند إضافة إلي اللحوم البلدية.

وأشار اللواء أن اللحوم  التي يتم استيرادها تأتي رؤوس ماشية حية، ويتم تغذيتها فترة وجيزة قبل الذبح بالعلف المصرى ثم يتم ذبحها في محجري توشكي وسفاجا، مشيرًا إلى وجود لجنة متخصصة مكونة من ممثلين عدة جهات معنية منها هيئة سلامة الغذاء ووزارة التموين، تسافر للبلاد التى يتم الاستيراد من خلالها للتأكد من صحة وسلامة العجول المقرر توريدها  وبعد وصول الشحنة إلى مصر تقوم لجنة أخرى بفحص العجول مرة أخرى للتأكد من سلامتها قبل الفحص، مع العلم أن العجول تصل إلى محجرى سفاجا وتوشكى.

استقبلت ميناء سفاجا البحري الأسبوع الماضي  سفينة محملة بـ  2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، حيث وصلت الكميات التى تم استلامها حتي الآن 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها والمقدرة بـ  12 الف رأس. 

مراعي البرازيل

وقد تم نقل  الشحنات المستلمة إلي المحجر التابع للمجزر الآلي بسفاجا التابع  للشركة الوطنية للإنتاج الحيواني التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، استعدادًا لذبحها وتوزيعها في جميع المنافذ الخاصة بالجمعيات الاستهلاكية والشوادر التابعة للوزارة  وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الاضحى المبارك  لتصل للمواطنين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط