الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بوتين يتحدى واشنطن بإرسال غواصات وسفن حربية روسية إلى كوبا

الأسطوال الروسي فى
الأسطوال الروسي فى كوبا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبدو أنه غير استراتيجيته لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، العدو التاريخي للاتحاد السوفيتي السابق، الدب الروسي قرر فتح جبهة جديدة مع أمريكا في الفناء الخلفي للولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الجبهة التي تحارب فيها روسيا جارتها أوكرانيا ودول الناتو ومن أمامهم واشنطن.

التحدي الروسي لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجلت في إرسال موسكو أسطولها الحربي إلى كوبا، من جانبها قالت قناة "ABC News"  الأمريكية إلى أن البنتاجون يحاول التقليل من أهمية وصول السفن الحربية الروسية إلى كوبا لإجراء تدريبات عسكرية، بينما قالت وسائل إعلام أمريكية أنها تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا.

وذكرت القناة: "على الرغم من أن السفن الروسية تدخل بانتظام ميناء هافانا، إلا أن هذه التدريبات هي استفزاز صريح، يحاول البنتاجون التقليل من أهميته".

موسكو تستفز وأشنطن وتفتح جبهة جديدة إلى جانب أوكرانيا 

بدورها اعتبرت صحيفة "The American Thinker" الأمريكية أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث بإشارة واضحة إلى الولايات المتحدة عبر إرسال سفن البحرية الروسية إلى كوبا".

وقالت في مقال لها:"موسكو ترسل لنا إشارة يمكن فهمها تماما، وجو بايدن إما كان على علم بذلك ولم يفعل شيء، أو أنه لم يكن على علم أساسا"، وأشار المقال إلى أن ظهور السفن الروسية بالقرب من الساحل الأمريكي هو رد على إذن البيت الأبيض لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمها لمهاجمة الأراضي الروسية

ورست المجموعة البحرية الهجومية التابعة للأسطول الروسي الشمالي في ميناء هافانا بدولة كوبا في إطار رحلة طويلة تنفذها برفقة الغواصة النووية الروسية قازان والفرقاطة "الأدميرال غورشكوف"، وحركت الولايات المتحدة أسطولها البحري لمراقبة السفن الروسية وغواصة نووية قبيل بدء تدريبات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي.

وبحسب مصادر القناة، فإن مدمرتين أمريكيتين وسفينتين مزودتين بأجهزة سونار ستراقبان الغواصة النووية الروسية، فيما تتموضع مدمرة أخرى وزورق أمريكي لخفر السواحل خلف السفن الروسية الثلاث.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط