الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إيطاليا تتصدر قائمة المدربين الأكثر حضورا في يورو 2024

كأس اليورو
كأس اليورو

تنطلق منافسات يورو 2024 غدا الجمعة بلقاء الافتتاح الذي يجمع بين منتخب ألمانيا البلد المستضيف واسكتلندا، والذي يستضيفه ملعب أليانز أرينا، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وتستيضف ألمانيا بطولة اليورو في نسختها السابعة عشر، والتي تنطلق في 14 مايو الجاري وتستمر حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

تشهد النسخة القادمة من اليورو حضور كبير للمدربين أصحاب الجنسية الإيطالية، والذين يستحوذون على صدارة أكثر الجنسيات الحاضرة في البطولة الأكبر على مستوى القارة الأوروبية.

المدربين الطليان المتواجدين في يورو 2024

لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا

تولى سباليتي تدريب منتخب إيطاليا في أغسطس من عام 2023، خلفا لروبرتو مانشيني، والذي توج مع الأزوري ببطولة يورو 2020، وسبق للمدرب الإيطالي وأن قاد عدد من الفرق مثل روما وانتر ميلان وسان بطرسبورج.

وقبل توليه تدريب منتخب إيطاليا، تمكن سباليتي من الفوز رفقة نابولي بالدوري الإيطالي، بعد غياب 33 عام، ولم يسبق لصاحب الـ 65عام من قيادة أي منتخب.

لوتشيانو سباليتي

فينتشينزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا

عين مونتيلا مديرا فنيا لمنتخب تركيا في سبتمبر عام 2023، وبدأ المدرب صاحب 47 مسيرته التدريبة في روما، بعد أن أعلن اعتزاله كرة القدم في عام 2011.

وقاد مونتيلا عدة أندية في إيطاليا وتركيا كان من بينها انتر ميلان وسامبدوريا، وفيورنتينا، كما تولى تدريب إشبيلية الإسباني، وأضنة سبور التركي قبل توليه قيادة منتخب تركيا.

فينتشينزو مونتيلا

دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا 

أعلن الاتحاد البلجيكي في فبراير 2023 عن تولي الإيطالي تيديسكو تدريب المنتخب البلجيكي، خلفا للإسباني روبورتو مارتيينز، وسبق وأن تولى صاحب 38 تدريب عدة أندية في ألمانيا، أمثال شالكة، ولايبزيج، وسبارتاك موسكو.

دومينيكو تيديسكو

ماركو روسي مدرب منتخب المجر 

تم تعيين ماركو روسي مدربا لمنتخب المجر في 2019، ليقود المنتخب في نسخة يورو 2020، والتي ودعها من دور المجموعات، بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة الموت، تعادل أمام كل من ألمانيا وفرنسا، والخسارة من البرتغال.

وأصبح روسي بطلا قوميا في المجر، لتمنحه بدورها الجنسية المجرية. 

ماركو روسي

فرانتشيسكو كالتسونا مدرب منتخب سلوفاكيا

تولى كالتسونا تدريب منتخب سلوفاكيا في أغسطس 2022، خلافا للمدرب ستيفان تاركوفيتش الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج، وقاد المدرب الإيطالي صاحب الـ 55 عاما للتأهل لليورو. 

فرانتشيسكو كالتسونا


موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط