الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الري: رفع درجة الاستعداد القصوى والتصدي لأي تعديات على النيل في العيد

وجه الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والرى برفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل غرف الطوارئ في جميع المحافظات لضمان سير العمل بكفاءة في كافة الإدارات على مستوى الجمهورية.

 كما أكد سويلم خلال إجتماع عقده لمتابعة إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال عيد الأضحى المبارك على أهمية المتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف، والالتزام بالمناوبات ، بالإضافة إلى التأكد من سلامة قطاعات وجسور المجاري المائية.

كما شدد على متابعة زراعات الأرز المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، والتحقق من جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية، وتجهيز وحدات الطوارئ المتنقلة للتعامل مع أي طارئ.

أكد الدكتور سويلم على ضرورة الاستمرار في المتابعة على مدار الساعة لرصد أي تعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدي الفوري لها وإزالتها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة. 

كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية  .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط