الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أزمة المياه في مطروح، تشغيل تجريبي لمحطة الرميلة لتحلية مياه البحر

عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجري حالياً إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 65 ألف م³ يومياً، مع إمكانية التوسع لتصل إلى 130 ألف م³ يومياً، لخدمة سكان مدينة مرسى مطروح بمياه الشرب. 

وأوضح وزير الإسكان أن  تكلفة المشروع 2.8 مليار جنيه، ونفذته الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة للوزارة.

وكشف الوزير أن هناك 11 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها لخدمة أهالي محافظة مطروح.

 تتضمن هذه المشروعات 3 مشروعات لمياه الشرب و5 مشروعات لصرف صحي الحضر، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات أخرى لصرف صحي الحضر.

وأشار اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى الانتهاء من تنفيذ خطين ناقلين للمياه (بقطر 800 مم لكل خط) من محطة الرميلة إلى الخزانات الاستراتيجية المؤمنة لإمداد مدينة مرسى مطروح بالمياه فور التشغيل النهائي للمحطة. 

كما تم ربط الخطين بخط البولي إيثيلين بقطر 1000 مم المغذي للخزانات الاستراتيجية كتحويلة مؤقتة لحين الانتهاء من العدايتين للخطين أسفل خط السكة الحديد إسكندرية/مطروح، وأسفل الطريق المؤدي إلى مدخل محافظة مطروح.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط