الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

راجل و6 ستات، أين اختفت مسلسلات الست كوم، ناقدة فنية ترد

أشهر مسلسلات الست
أشهر مسلسلات الست كوم

شهدت الساحة الفنية في السنوات الماضية نوع من دراما الست كوم، قدمت عددا من النجوم مثل سامح حسين وأحمد مكي ونضال الشافعي ومنه عرفة، وشهد هذا النوع من المسلسلات تألق فنانين مثل، أحمد خليل وليلي طاهر، وأشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي وأحمد الفيشاوي.

ورغم النجاح الذى تحقق سريعا وتسابق كثير من النجوم للظهور كضيوف شرف فى حلقات مسلسلات الست كوم، وكان أشهرها راجل وست ستات، وتامر شوقية، والباب في الباب،  والعيادة وهو من بطولة خالد سرحان وإدوارد، بالإضافة لمسلسل أحمد اتجوز منى من بطولة انجي المقدم وأحمد فلوكس.

فجأة اختفت مسلسلات الست كوم، وحلت محلها مسلسلات الـ 8 حلقات، في غفلة من الزمن، وافتقد الجمهور للضحك والتصفيق الذى يسمع مع كل مشهد كوميدي أو موقف مثير فى أحداث المسلسل.

نجوم وصناع هذا النوع من المسلسلات انسحبوا فجأة لتقديم أعمال بعيدة تماما عن الست كوم، دون تقديم تفسير واضح لهذا الإنسحاب، وهل الدافع كان عدم وجود أفكار جيدة، أم لانصراف جهات الإنتاج عن هذا النوع من الأعمال الفنية.

وعن سبب اختفاء مسلسلات الست كوم، قالت الناقدة ماجدة خيرالله "احتمال أن تكون هذه النوعية من المسلسلات غير مطلوبة حاليًا الاحتياج بيستدعي العمل، بمعني القنوات مش محتاجه لنوعية الست كوم، وممكن تكون مش مطلوبة، لكن حاليًا في تركيز علي مسلسلات الـ15،8حلقة، ولكن ليست ست كوم، أنا بفضل المسلسلات المكتوبه حلو، وبجودة حلوة وليست بعدد الحلقات". 

 ونعرض خلال هذا التقرير أبرز مسلسلات الست كوم، التي حققت نجاحا ملموسا فى السنوات الماضية.

1_ مسلسل راجل وست ستات 

على مدار عشرة أجزاء، حقق مسلسل راجل وست ستات نجاحًا كبيرًا في مصر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول رجل يدعى عادل صاحب بازار، لديه أسرة مكونة من 6 نساء، وتستمر المعاناة في المنزل من جراء عيشه تحت سقف واحد مع: زوجته وابنته وشقيقته وشقيقة زوجته ووالدته وحماته، باﻹضافة لمعاناته مع رمزي الموظف الغبي الذي يعمل لديه في البازار الذي يملكه.

أبطال مسلسل راجل وست ستات 

شارك في احداث المسلسل مجموعة من الفنانين من ضمنهم:"أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، زيزي مصطفى، مها أبو عوف، سامح حسين، نيفين محمد، انتصار، منة عرفة ، إخراج أسد فولادكار، تأليف عمرو سمير".

2_تامر وشوقية

على مدار 4 مواسم حقق مسلسل تامر وشوقية نجاحًا كبيرًا، وينتمي من نوعية سيت كوم كوميدي، تدور أحداثه حول شوقية التي تعمل مدرسة، وتسكن بحي شعبي، تعرفت شوقية على تامر الذي ينتمي إلى مستوى اجتماعي، ويحدث الكثير من مشاكل الزوجية بطريقة كوميدية، بين أهل شوقية وتامر بسبب اختلاف الثقافة.

أبطال مسلسل تامر وشوقية 

شارك في احداث المسلسل مجموعة من الفنانين من ضمنهم:"أحمد فيشاوي، مي كساب، رجاء الجداوي ، لطفي لبيب، إنجي وجدان، نضال الشافعي، أحمد مكي، علا رشدي، وائل علاء، عايدة فهمي، إخراج، وإنتاج شريف عرفة."

3_الباب في الباب

مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه حول 120 حلقة، هو نسخة من مسلسل الأمريكي، يدور أحداثه حول شاب يعمل محرر رياضياً في إحدى الصحف، وتزوج دون علم والدته التي تسيطر على البيت، ويضطر هشام النقل من السكن، ليكون بجوار أهله، ويحدث تدخل من الأهل بحياته الزوجية وهذا يسبب مشاكل.

أبطال مسلسل الباب في الباب 

شارك في أحداث المسلسل مجموعة من الفنانين من ضمنهم:"شريف سلامة، كارولين خليل، ليلى طاهر، أحمد خليل، هشام إسماعيل، إخراج أسامة العبد".

4_العيادة

هو مسلسل مصري ينتمي إلى نوعية الست كوم، وتدور الأحداث حول استئجار ثلاثة من الأطباء حديثي التخرج لشقة صغيرة وتحويلها إلى عيادة ثلاثية رغم اختلاف التخصصات، وهذا الأمر يؤدي إلى العديد من المواقف الكوميدية التي تحدث علي مدار الحلقات.

أبطال مسلسل العيادة

شارك في احداث المسلسل مجموعة من الفنانين من ضمنهم:"بسمة، خالد سرحان، إدوارد، محمد شرف، محمد نصر، أحمد عز، عزت أمين، حسام داغر، وائل الطيب، علي قنديل، دنيا مسعود، محمود البزاوي، إيمان السيد، تأليف تامر عبد الحميد، إخراج عمرو عرفة".

5_أحمد أتجوز مني

مسلسل مصري يناقش بعض المواقف والمشكلات الزوجية في إطار كوميدي بسيط سريع الإيقاع، حيث يدور حول زوجان متعلمان حديثا الزواج، لكن كلًا منهما ينفرد برأيه عن الآخر، وتبدأ الخلافات بينهما، لكن يبقى الاحترام.

أبطال مسلسل أحمد أتجوز مني 

شارك في احداث المسلسل مجموعة من الفنانين من ضمنهم:"إنجي المقدم، بطرس غالي،حنان يوسف، رفيق محسن، أماني موسى، وليد حماد، دعاء طعيمة، ليلى سامي، أحمد فلوكس، إخراج عمرو قوية، تأليف محمود كامل".

6_أحلى أيام

تدور أحداث المسلسل حول  ثلاثة شبان وفتاتين يتذكرون أحلى أيام في حياتهم وهي أيام الشقاوة والبحث عن الفتاة المناسبة التي ستصبح زوجة المستقبل وأم الأبناء.

أبطال مسلسل أحلى أيام 

شارك في احداث المسلسل مجموعة من الفنانين من ضمنهم:"طارق الإبياري، أحمد حاتم ، ريهام حجاج، ميرهان حسين، رامز أمير، إخراج أسد فولادكار، تأليف أمين جمال".

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط