الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اللواء سمير فرج: خريطة إسرائيل الكبرى "وهم" وحدود مصر خط أحمر

دكتور لواء سمير فرج
دكتور لواء سمير فرج

أكد الدكتور لواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ظهور أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي، مرتديًا ملابس عليها خريطة لما يسمى بإسرائيل الكبرى، ما هي إلا وهم وأضغاث أحلام.

وأوضج الخبير الاستراتيجي في تصريح خاص لـ "الأيام المصرية"، أن هناك متطرفين إسرائيليين، يرددون تلك الخزعبلات، تحت مسمى حلم "من النيل إلى الفرات"، ويقوموا بتداول خريطة مزعومة لـ"مملكة داوود"، على أنها تضم كل من "مصر - فلسطين - الأردن - سوريا – لبنان" وجزءًا من العراق والسعودية، وهذا الكلام عار تمامًا من الصحة، ولا يوجد أي دليل تاريخي على تلك "الخزعبلات".

وفسر الخبير العسكري سر ظهور تلك المزاعم، في فترة من الفترات، نتيجة وجود متطرفين إسرائيليين، يقوموا عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتحت زعم ما وصفوه بالشرق الأوسط الجديد، من أجل الحلم بفرض سيطرتهم بدعم كبير من الولايات المتحدة، لضمان استقرار المنطقة حسب زعمهم.

وأضاف "فرج"، أن هناك عقيدة لدى اليهود، من أجل بناء "إسرائيل الكبرى"، بحيث لا تكون قاصرة على بيت المقدس وأرض الشام فقط، بل يدعون أن موسى عليه السلام، عندما نزلت عليه التوراة، وقرر اعتزال أبيه وقومه، وزعموا أن الرب ظهر لإبرام وقال له: "لنسلك أعطي هذه الأرض، فبنى هناك مذبحًا للرب".

المتطرفون في إسرائيل يروجون لوهم إسرائيل الكبرى، قصة خريطة دولة الكيان

 

وأوضح فرج، أن اليهود زعموا أيضًا، أن الرب قطع مع إبرام ميثاقًا قائلًا: "لنسلك أعطي هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات"، ولا توجد أي دلائل أثرية أو تاريخية، تدل على وجود مملكة إسرائيل الموحدة، كما يزعم المتطرفين الإسرائيليين.

واختتم الدكتور اللواء سمير فرج تصريحاته، بأن مصر ذات سيادة وخط أحمر، وممنوع اقتراب أي عدو منها، ومن يفكر في ذلك ستكون نهايته، من أجل الدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه ومقدساته إلى يوم الدين، ومن يحب أن يجرب يقرب وستكون نهايته.

كانت ظهرت خريطة على ملابس جندي إسرائيلي، خلال عمليات قوات الاحتلال في غزة، يزعم أنها خريطة "إسرائيل الكبرى"، وشملت الخريطة المزعومة، أراضي لعدة دول عربية، تضم كل من "الأردن وفلسطين ولبنان وأجزاء من سوريا والعراق ومصر".

ومن جانبهم، علق عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إن هذه الخريطة ما هي أجندة تذكرنا بطموحات الإمبراطورية التاريخية، على طريقة "ألمانيا النازية"، وما هي إلا بعض التفسيرات الأيديولوجية الصهيونية، تحت ستار الحلم المزعوم الأرض الموعودة من النيل إلى الفرات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط