الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التضامن تنشر فرق الهلال الأحمر في مساجد وميادين الجمهورية (صور)

وزيرة التضامن نيفين
وزيرة التضامن نيفين القباج

في إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وبتوجيهات من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري قام الهلال الأحمر المصري، برفع درجة الاستعداد القصوى منذ اليوم الأول، لعيد الأضحى المبارك، حيث قام بنشر فرق الاستجابة للطوارئ، في ساحات المساجد والتجمعات والميادين والمقاصد السياحية، من خلال متطوعي الهلال الأحمر المدربين، على تقديم أعلى مستويات الرعاية والتدخلات العاجلة، وذلك على مستوى الجمهورية.

الهلال الأحمر ينشر فرق الطوارئ في ساحات التجمعات والميادين والأماكن السياحية

وأشارت الدكتورة آمال إمام، القائم بأعمال المدير التنفيذي، للهلال الأحمر المصري، أنه تم  انتشار 281 متطوعًا مدربًا، فى اليوم الأول للعيد فى عدد 47 منطقة تجمعات، منها 33 مسجدًا و14 مكان عام، يدعمه فى ذلك أسطول سيارات مجهزة، بأحدث الأدوات والتقنيات للتدخل السريع بين الحشود، وتقديم التدخلات الأولية اللازمة، فى مواجهة حالات الإغماء والإجهاد الحراري، مؤكدة جاهزية الفرق الإسعافية، للتعامل مع كافة البلاغات الميدانية وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية الأولية .

وأضافت "إمام" أنه وفق توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي، تم رفع درجة الاستعداد القصوى، بغرفة عمليات الطوارئ المركزية، التى تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات، ومتابعة تنفيذ خطة التأمين، التى تنفذها فرق الطوارئ بالمحافظات، أثناء عيد الأضحى المبارك.

وواصلت فرق المتطوعين نشر التوعية، مع الموجة شديدة الحرارة، من خلال حملة "صيف آمن "، للتوعية بالإسعافات الأولية والتعامل مع الطقس الحار، بين رواد التجمعات بالحدائق والمتنزهات والمصايف.

فرق المتطوعين تواصل التوعية عبر حملة "صيف آمن" للإسعافات الأولية والطقس الحار 

وفى إطار سلسلة الجهود، والخدمات المقدمة للأشقاء الفلسطينيين بمصر، قام الهلال الأحمر المصري، بتنفيذ خطة لتوزيع الهدايا والألعاب، على الأطفال الفلسطينيين، وممارسة عدد من أنشطة الترفيه والدعم النفسي لهم خلال أيام العيد.

توزيع الهدايا والألعاب على الأطفال الفلسطينيين وممارسة أنشطة الترفيه والدعم النفسي 

كما كثف مركز الإمداد الغذائي، التابع للهلال الأحمر المصرى بالشيخ زويد بشمال سيناء، من نشاطه خلال العيد، للعمل على إعداد وتوزيع عدد 30 ألف وجبة ساخنة، على مدار أيام العيد للأشقاء الفلسطينيين، المتواجدين بشمال سيناء وبأماكن الاستشفاء، كما يستهدف الهلال توزيع 9000 طرد، من السلال الغذائية الجافة عليهم خلال أيام العيد.

مركز الإمداد الغذائي بالشيخ زويد يوزع 30 ألف وجبة ساخنة على الأشقاء الفلسطينيين 

هذا وقد نظم الهلال الأحمر، بالتوازي وبالشراكة مع كيدزانيا القاهرة، وسلسلة مطاعم بوتشر برجر يومًا، ترفيهيًّا للأبناء بدور الرعاية التابعة للهلال الأحمر بالقليوبية، شمل اليوم فقرات ترفيهية، وغنائية ورسم وجه للأطفال.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط