الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مستشار ترامب السابق: قطع العلاقات مع الصين أولوية إذا فاز بالرئاسة

روبرت أوبراين وترامب
روبرت أوبراين وترامب

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، روبرت أوبراين، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض مجدد، فيتعين عليه قطع جميع العلاقات الاقتصادية مع الصين، و من ثم إعادة النظر في نشر قوات مشاة البحرية الأمريكية بأكملها في آسيا واستئناف التجارب الحية للأسلحة النووية، حسبما كتب في مقال يقدم الوصف الأكثر تفصيلاً للأزمة.

 كيف تبدو السياسة الخارجية في ولاية ترامب الثانية


في الوقت ذاته، تم توضيح المقترحات في مقال من المقرر أن يظهر في مجلة فورين أفيرز،  والذي قد يحصل على منصب كبير آخر إذا فاز ترامب بفترة ولاية جديدة كرئيس في نوفمبر.
وفي حين كان أوبراين متشددا وساعد في تأجيج الموقف الأكثر صرامة تجاه الصين والذي ظهر في وقت متأخر من فترة ترامب في منصبه، فإن الوصفات التي يوضحها تذهب إلى ما هو أبعد من أي شيء دعا إليه علنا في ذلك الوقت.
من ناحية أخرى، تسعى "بكين" إلى تقويض القوة الاقتصادية والعسكرية الأمريكية، يجب على واشنطن أن ترد الجميل"، يكتب أوبراين في الوصفة السياسية الأكثر إثارة للانفجار في المقال، قائلاً: "يجب على واشنطن، في الواقع، أن تسعى إلى فصل اقتصادها عن اقتصاد الصين"، وفق صحيفة أوقات اليابان.
وتجدر الإشارة إلى أن "أوبراين" قال مؤخرًا إنه لا يزال على "اتصال منتظم" مع الرئيس السابق، وقد ظهر على الساحة العامة في كثير من الأحيان في الأشهر الأخيرة، حيث التقى برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في إسرائيل وانتقد الرئيس جو بايدن لما اعتبره موقفًا غير كافٍ. رداً على الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.
 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط