الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حصاد الجولة الأولي ليورو 2024، 34 هدف وطرد وحيد وكسر أرقام قياسية

يورو 2024
يورو 2024

أسدل الستار عن الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة في ألمانيا، تعرف علي أبرز إحصاءات الجولة الأولي من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي بدأت مبارياتها علي الأراضي الألمانية يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024.

المجموعة الأولي 

البداية مع المنتخب صاحب الأرض، الذي استضاف منتخب إسكتلندا يوم الجمعة الماضي وانتهب هذه المباراة بنتيجة 5/1 للماكينات الألمانية، وشهدت هذه المباراة إثارة من البداية حتى النهاية، سجل في هذه المباراة 6 أهداف وجميعهم بأقدام المنتخب الألماني، حيث كان هدف منتخب إسكتلندا جاء عن طريق أنطونيو روديجر في الدقيقة 87 بالخطأ في مرماه.

منتخب ألمانيا

وأشهر حكم المباراة بطاقة جمراء لريان بورتيوس لاعب منتخب إسكتلندا في الدقيقة 45.

وفي نفس المجموعة نجح منتخب سويسرا أن يصعد للوصافة بعدما انتصر علي منتخب المجر بنتيجة 3/1. 

المجموعة الثانية

التقي منتخب إسبانيا وكرواتيا، ولقن المتادور منتخب كرواتيا درساً لن ينساه، حيث انتصر عليه بنتيجة 3/0، وفي نفس المجموعة فاز منتخب إيطاليا علي ألبانيا بنتيجة 2/1.

منتخب إسبانيا

المجموعة الثالثة 

شهدت تسجيل 5 أهداف فقط في الجولة الأولي، حيث انتصر هولندا علي بولندا بنتيجة 2/1، وتعادل منتخب سلوفينيا مع الدنمارك بنتيجة 1/1.

منتخب هولندا

المجموعة الرابعة

 أيضاً شهدت تسجيل 4 أهداف فقط، حيث انطلق منتخب رومانيا إلي الصدارة بعدما انتصر علي منتخب أوكرانيا بنتيجة 3/0، أما منتخب إنجلترا فجاء في مركز الوصيف بعدما اكتفي بالفوز بنتيجة 1/0 أمام منتخب صربيا، حيث سجل هدف المباراة جود بيلنجهام، في مباراة شهدت إهدار عديد من الفرص من جانب الإنجليز.

منتخب إنجلترا

المجموعة الخامسة

فجاءت نتائج هذه المجموعة مثيرة للغاية، حيث انتصر المنتخب الفرنسي رغم امتلاكه كم كبير من الأسماء علي منتخب النمسا بنتيجة 1/0 فقط، وهي نفس نتيجة منتخب سلوفاكيا وبلجيكا، حيث انتصر المنتخب السلوفاكي بهدف دون رد.

منتخب فرنسا

المجموعة السادسة

كانت أيضاً مثيرة، حيث تمكن منتخب تركيا من الفوز علي نظيره جورجيا بنتيجة 3/1، والمنتخب البرتغالي عاد بريمونتادا قاتله أمام منتخب التشيك بنتيجة 2/1.

منتخب البرتغال

أبرز إحصائيات الجولة الأولي

 1 – لم تنتهي أي مباراة بنتيجة التعادل السلبي في الجولة الأولي، ولم تحدث نتيجة التعادل عموما سوي في مرة واحدة بين الدنمارك وسلوفينيا في المجموعة الثالثة 1/1.

2 – أشهرت بطاقة حمراء واحدة وكانت من نصيب ريان بورتيوس لاعب منتخب إسكتلندا في مباراة منتخب ألمانيا بالجولة الأولي من المجموعة الأولي.

ريان بورتيوس

3- في الجولة الأولي لا يوجد لاعب سجل أكثر من هدف في جميع المباريات حتى الأن

4 – ظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو في بطولة اليورو للمرة السادسة على التوالي في 20 عاماً (من يورو 2004 إلى يورو 2024).

كريستيانو رونالدو

5 - بات مدافع منتخب البرتغال بيبي أكبر لاعب يشارك في تاريخ بطولات اليورو بعمر 41 عاماً و113 يوماً، ليحطم بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم الحارس المجري جابور كيرالي.

بيبي

6 – دخل جناح برشلونة ومنتخب إسبانيا لامين يامال تاريخ البطولة بعد مشاركته أمام كرواتيا، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ المسابقة بعمر 16 عاماً 338 يوماً.

لامين يامال

7 – صار الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي هاري كين صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات مع منتخب إنجلترا في عدد المباريات بالبطولات الكبرى، إذ رفع رصيده إلي 24 مباراة بفارق مباراة عن نجم تشيلسي وأرسنال السابق أشلي كول.

 هاري كين

8 شهدت الجولة الأولي من يورو 2024 تسجيل أسرع هدف في تاريخ جميع نسخ بطولات كأس أمم أوروبا لكرة القدم منذ تأسيسها، عندما سجل مهاجم منتخب ألبانيا ونادي ساسولو الإيطالي نديم بايرامي هدف تقدم بلاده علي إيطاليا في الثانية 23 من بداية الشوط الأول.

 نديم بايرامي

9 – كتب التركي أرادا جولر اسمه في صفحات تاريخ بطولة أوروبا، بعدما صار أصغر لاعب يسجل هدفاً في ظهوره الأول في المسابقة وعمره 19 عاماً و114 يوماً، ليحطم بذلك رقم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو حين سجل في نسخة 2004 وعمره 19 عاماً و128 يوماً.

أرادا جولر 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط