الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعرف علي ترتيب مجموعات يورو 2024 بعد الجولة الأولي

اليورو 2024
اليورو 2024

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولي من دورمجموعات منافسات النسخة الـ 17 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، والتي شهدت خوض 12 مباراة.

 انتهت 11 مباراة منها بالفوز ومواجهة وحيدة بالتعادل الإيجابي جمعت سلوفينا والدنمارك بينما حقق منتخب المانيا اكبر فوز علي اسكتلندا في الافتتاح 5-1.

تقام بطولة اليورو2024 بألمانيا، بمشاركة 24 منتخب، متقسمين على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

حقق منتخب الماكينات الألمانية أكبر فوز في الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

ألمانيا في صدارة المجموعة الأولي

البداية بالمجموعة الأولي التي تضم منتخب ألمانيا صاحب الأرض برفقة كلا من سويسرا واسكتلندا والمجر، حيث حقق المنتخب الألماني  فوزا عريضا في الجولة الأولي من منافسات يورو 2024 على نظيره اسكتلندا بنتيجة 5-1.

وفي المجموعة ذاتها انتصر منتخب سويسرا على نظيره المجر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح متساويا في عدد النقاط مع الماكينات الألمانية.

منتخب ألمانيا

ترتيب المجموعة الأولي:

ألمانيا: 3 نقاط.

سويسرا: 3 نقاط.

المجر: 0 نقاط.

اسكتلندا: 0 نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية 

شهدت المجموعة الثانية التي تضم كلا من منتخبات إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا وألبانيا، تفوق إسبانيا على كرواتيا بنتيجة 3-0، في مباراة لم يظهر فيها لاعبو المنتخب الكرواتي بالشكل المطلوب.

بينما خطف حامل اللقب منتخب إيطاليا فوزا صعبا على نظيره ألبانيا بنتيجة 2-1، ليتقاسم الصدارة مع منتخب اللاروخا بثلاثة نقاط لكل منهما.

منتخب إسبانيا

ترتيب المجموعة الثانية

إسبانيا: 3 نقاط.

إيطاليا: 3 نقاط.

ألبانيا: 0 نقاط.

كرواتيا: 0 نقاط.

إنجلترا في صدارة المجموعة الثالثة 

إستهل منتخب إنجلترا مشواره في المجموعة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بفوز على نظيره صربيا بهدف دون مقابل، ليحصد ثلاث نقاط مهمه تجعله يتصدر مجموعته.

تقاسم منتخب الدنمارك وسلوفينيا نقاط المباراة التي جمعت بينهم في إطار منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات، والتي انتهت بهدف لكل منتخب.

منتخب إنجلترا

ترتيب المجموعة الثالثة:

إنجلترا: 3 نقاط.

الدنمارك: 1 نقاط.

سلوفينيا: 1 نقاط.

صربيا: 0 نقاط.

هولندا وفرنسا في صدارة المجموعة الرابعة

إستطاع منتخب هولندا في تحقيق الفوز على نظيره بولندا بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الأولي ليورو 2024، وفي الجولة ذاتها تغلب منتخب فرنسا على النمسا بهدف دون رد.

منتخب هولندا

ترتيب المجموعة الرابعة:

هولندا: 3 نقاط.

فرنسا : 3 نقاط.

بولندا: 0 نقاط.

النمسا: 0 نقاط.

سلوفاكيا تشارك رومانيا في صدارة المجموعة الخامسة

يتصدر منتخب رومانيا المجموعة الخامسة بعد الفوز على نظيره أوكرانيا بنتيجة 3 أهداف دون رد، عقب نهاية الجولة الأولي من  دور المجموعات ليورو 2024 بألمانيا.

أحدث منتخب سلوفاكيا أولي مفاجأت يورو 2024 بألمانيا، وذلك بعدما ألحق بمنتخب بلجيكا الهزيمة بهدف دون رد.

ويأتي منتخب سلوفاكيا كثاني للمجموعة خلفا، لمنتخب رومانيا الذان يتساويان بنفس الرصيد من النقاط، ولكن فارق الأهداف يصب في صالح المنتخب الروماني.

منتخب رومانيا

ترتيب المجموعة الخامسة:

رومانيا : 3 نقاط.

سلوفاكيا : 3 نقاط.

بلجيكا : 0 نقاط.

أوكرانيا : 0 نقاط.

تركيا في صدارة المجموعة السادسة

شهدت المجموعة السادسة والأخيرة إنتصار منتخب تركيا على نظيره جورجيا بنتيجة 3-1، فيما نجح منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في تحقيق الفوز على التشيك بهدفين مقابل هدف.

منتخب تركيا 

ترتيب المجموعة السادسة:

تركيا : 3 نقاط.

البرتغال : 3 نقاط

 التشيك : 0 نقاط.

جورجيا : 0 نقاط.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط