الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اليونان تطالب أوروبا باستضافة الأطفال المصابين بصدمات نفسية بسبب حرب غزة

أطفال غزة تحت القصف
أطفال غزة تحت القصف الإسرائيلي

نشرت وكالة رويترز الأمريكية، اليوم الأربعاء، تعليق جورج جيرابيتريتيس، وزير الخارجية اليوناني بشأن الاطفال المتضررين من حرب غزة، قائلا: "من واجب الدولة الأوروبية استضافة الأطفال المصابين بصدمات نفسية بسبب الحرب في غزة طالما استمر الصراع.


وتناول وزير خارجية اليونان، في حديثه البحث عن شركاء في هذا الشأن، املأ أن يكون مشروعاً لإحضار الأطفال بشكل مؤقت إلى الاتحاد الأوروبي، مبيناً إنه ناقش الفكرة مع رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى هذا الأسبوع.
وأردف: "نحن بحاجة إلى مواجهة هذه المأساة بوضوح شديد"، موضحاً: "يجب أن تكون أوروبا مفتوحة أمام الجرحى من (غزة)، وخاصة أمام الأطفال الذين يواجهون الآن المجاعة أو أنواع أخرى من المخاطر
وأتم: "المبادرة ليست مرتبطة بالهجرة النظامية، التي أصبحت حساسة سياسياً في أوروبا ويعارضها اليمين الصاعد من جديد"، مشدداً: «هذه دعوة واضحة للمساعدة الإنسانية. نحن لا نتحدث هنا عن المهاجرين لأسباب اقتصادية أو أنواع أخرى من الهجرة غير الشرعية».
وذكر وزير الخارجية اليوناني، أنه لا ينبغي أن ننتظر حتى تتوقف الحرب لنبدأ في مناقشة أزمة أطفال غزة المتضررين نفسياً، لافتاً إلى أنه سيكون مشروعاً عملاقا، وعلينا جميعاً العمل على تطوير هذه المشروع في أقرب وقت ممكن".

اليونان تطالب أوروبا بحماية أطفال فلسطين


وفي وقتا سابق، أدانت اليونان الهجوم الذي شنه نشطاء حماس على إسرائيل مستوطنات غلاف غزة، والذي وقع في السابع من أكتوبر، لكنها دعت إلى وقف الهجوم البري والجوي الإسرائيلي على غزة، والذي تقول السلطات الفلسطينية إنه أسفر عن مقتل أكثر من 37 ألف شخص وتسوية مدن بأكملها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط