الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شغب جماهير يورو 2024، الشرطة الألمانية تضع قواعد للحد من أفعال الشغب

شغب جماهير إنجلترا
شغب جماهير إنجلترا

شهت أجواء يورو 2024 مشاغبات من الجماهير مع انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا، واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءات صارمة ضد السلوك العنيف للجماهير المشاغبة، وتستعد الويفا لتطبيق عقوبات رادعة على الجماهير المشاغبة.

أحداث شغب في يورو 2024

وتشهد كاس الأمم الأوروبية التي انطلقت يوم الجمعة الماضية، العديد من أعمال الشغب أبرزها إطلاق النيران على مشجع هولندي كان يحمل أدوات حادة بالإضافة لاشتباكات جرت بين جماهير إنجلترا وصربيا، وشهدت اللحظات الأخيرة حدوث مشادة كبيرة بين جماهير المنتخب التركي والمنتخب الجورجي، وذلك في ملعب المباراة، 

مشاغبة قبل مباراة إنجلترا وصربيا

شهدت مدينة غيلسنكيرشن الألمانية مواجهات بين جماهير إنجلترا وصربيا مساء الأحد ضمن بطولة يورو 2024، وسارعت الشرطة إلى التدخل للفصل بين مجموعات المشجعين 

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات تظهر رجالاً يتبادلون إلقاء الكراسي خارج مطعم مزين بالإعلام الصربية.

لم يوضح بعد إذا ما كانت جماهير إنجلترا متورطة في الاشتباك، أو ما إذا كان هناك إصابات، إلا أن الويفا تستعد لتطبيق عقوبات، تضمن هذه العقوبات منع حضور المباريات، وتغريم الأندية أو الاتحادات الوطنية، بالإضافة إلي إمكانية إقامة مباريات بدون جماهير إذا استمرت حالات الشغب.

شغب جماهير منتخب ألبانيا مع جماهير إنجلترا وصربيا

تواصلت الاشتباكات في المانيا بين الانجليز وصربيا، وهذه المرة تدخل الجمهور الألباني في اشتباكات حادة مع الطرفين في الشوارع الألمانية، لتتواصل المشاكل والخسائر المالية والجثمانية.

مشادة كبيرة بين جمهور تركيا وجورجيا

شهدت اللحظات الأخيرة حدوث مشادة كبيرة بين جماهير المنتخب التركي والمنتخب الجورجي، وذلك في ملعب المباراة، حيث تبادل الطرفين المشادات فيما بينهم وحاول الأمن أن يوقف هذه المشادات بين الطرفين قبل انطلاق المباراة المنتظرة بينهم في بطولة أمم أوروبا.

السلطات الألمانية تحيل 50 مشجعاً لمنتخب إيطاليا

حالت السلطات الألمانية 50 مشجعاً لمنتخب إيطاليا بعض القبض عليهم أمس، وذلك على خلفية أعمال شغب قبل مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره ألبانيا في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن قوات الشرطة الألمانية ألقت القبض على 50 مشجعاً قبل انطلاق مباراة السبت الماضي بين إيطاليا وألبانيا في اليورو المقام في ألمانيا، وذلك بتهمة التخطيط لمهاجمة مجموعة من المشجعين من جماهير ألبانيا باستخدام السكاكين والمولوتوف.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط