الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حزب الله يستهدف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان ويلحق بها خسائر

جنوب لبنان
جنوب لبنان

شنت عناصر حزب الله اللبناني، هجوما على 9 مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي بجنوب لبنان، وفق ما أعلنه خلال بيان صادر اليوم الخميس.

وقال حزب الله في بيانه إنه قام، خلال أمس الأربعاء، بـ 7 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي، شرق الحدود اللبنانية الجنوبية".

وشنت عناصر حزب الله "هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على تموقعات لجنود الجيش الإسرائيلي وانتشارهم داخل مستوطنة المطلة.

نتج عن الهجوم إصابات مؤكدة لمقر قيادة اللواء الشرقي 769 التابع للفرقة 91، بمنطقة ثكنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، وتم قصف التجهيزات التجسسية في الموقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

كما استهدفوا تموضعًا لجنود الجيش الإسرائيلي داخل موقع البغدادي بمُسيرة انقضاضية، نتج عنها إصابة مباشرة، واستهدفوا موقع السماقة، وموقع الرمثا في تلال كفرشوبا، وموقع زبدين في مزارع شبعا".

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ أكثر من 8 أشهر، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

أدت هذه الاشتباكات إلى إلحاق الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي الزراعية، الأمر الذي أسفر عن تهجير قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى المناطق الداخلية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط