الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أرملة تواجه شقيق زوجها بسبب الميراث أمام محكمة الأسرة

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

بسبب سيطرة شقيق زوجها الراحل على ماله وممتلكاته، أصبحت الزوجة الأرملة والأم الحاضنة لثلاث أطفال تلجأ للقانون طلباُ لحقوقها بسبب تعنت شقيقه ورفضه لإعطاء المال، ما أسفرت تلك الخطوة إلى غضب الشقيق وقام بتهديدها وطردها من بيتها، بتعيش في عذاب بعد وفاة زوجها.

حكت الزوجة تفاصيل قصتها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وتقول إن زوجها كان ميسور الحال، لكن تصرفات شقيقه الذي يرفض إعطاء الحق أصبحت الزوجة تتسول النفقات، وعاشت لمدة 16 عاماً في خدمة عائلته وعدم تقصيرها معهم، لكن قابلوا تلك الإحسان بالإساءة وسرقوا حقوقها الشرعية، وشهروا بها ومحاولة سل حقها الحضانة.

مشاركتها مع زوجهة في إدارة الشركة

وتضيف الأم الحاضنة لثلاث أطفال أم محكمة الأسرة بمصر الجديدة أنها شاركت زوجها الراحل في زيادة المال ونصيبه في الشركة، وتؤكد أنها لم تقع في التقصير يوماً في العمل برفتقه، لكن تغير الوضع بعد وفاته ليتم أكل حقوقها الشرعية والتشهير بسمعتها مع رفض كافة الحلول الودية.

وتؤكد الزوجة الأرملة أمام المحكمة أنها تعيش في عذاب بسبب ظلم أخي زوجها وتحكمه في ماله، رفضه لحقها الشرعي لأنها شاركت في إدارة الشركة المملوكة لها ولعائلتها، وحينما أقمت دعوى أمام القضاء لتسترد حقها الشرعي في الميراث أسفر ذلك عن ثورة أخيه وطردها من منزلها، فضلاُ عن محاولته احتجاز أطفالها عنده.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط