الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد الإعلان عن عمل يجمع عمرو دياب ونانسي، أبرز أعمال "الهضبة" بالسينما

عمرو دياب
عمرو دياب

أعلن تركي أل الشيخ عن عمل فني يجمع الفنان عمرو دياب والفنانة نانسي عجرم خلال حفل إفتتاح فيلم “ولاد رزق 3 القاضية”، وأعرب تركي أل الشيخ عن سعادته بالفيلم الذي يجمع بينهما ولكنه لم يكشف عن التفاصيل، تمنى أن يعيد الثنائي ذكريات الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية، فريد الأطرش وصباح.

عمرو دياب وتركي أل الشيخ

يعد هذا الفيلم التجربة الأولى للفنانة نانسي عجرم في مجال التمثيل، بينما تعتبر بوابة عودة الفنان عمرو دياب لمجال التمثيل بعد غياب لمدة 30 عامًا.

عمرو دياب ونانسي عجرم

وبالتزامن مع قرب الإعلان عن تجربة سينمائية جديدة لـ عمرو دياب نرصد خلال السطور التالية أعمال دياب في مجال السينما.

بالرغم من تحقيق الفنان عمرو دياب نجاحًا كبيرًا في مجال الغناء ولقبه الجمهور بـ الهضبة، إلا أنه شارك في عدة أدوار في السينما المصرية التي تحسب له ضمن مسيرته الفنية، إلا أنه لم يهتم بالسينما لإهتمامه بالنهوض بالأغنية المصرية وتطوير المزيكا وهو ما جعل مزيكا دياب تتناسب مع كل الأجيال.

أعمال عمرو دياب في السينما المصرية

لم تتجاوز أعمال دياب في السينما المصرية سوى 4 أفلام، حقق خلالها نجاحًا كبيرًا ووضع بصمته للمشاهدين، كما قدم خلال تلك الأعمال بعض الأغاني التي لا تزال لها أصداء عند الجمهور الذي يربط بينها وبين أعماله السينمائية.

عمرو دياب يشارك في فيلم "السجينتان"

شارك الفنان عمرو دياب في أول ظهور له خلال السينما، حيث ظهر كضيف شرف وقدم دور مطرب يغني في الملاهي الليلية والأفراح الشعبية، يتزوج من الراقصة التي تقدم دورها الفنانة إلهام شاهين لإستغلالها في الأفراح التي يغني فيها، لكنه يستغنى عنها بعد إصابتها بمرض ويتم إتهامها في قضية والحكم عليها بالسجن، لكنها تهرب برفقة سجينة أخرى.

عمرو دياب

عمرو دياب في أول بطولة سينمائية له

وشارك الهضبة في أول بطولة سينمائية له في فيلم "العفاريت" الذي لازال الجمهور يتذكره لمناقشته قضية مهمة وهي قضية "أطفال الشوارع"، وقدم خلال الفيلم شخصيته الحقيقية وهي المطرب عمرو دياب الذي يتعرف على طفلة صغيرة من أطفال الشوارع خلال إحدى حفلاته ويتعاطف معها بعد سماع قصتها، يكتشف أنه يتم إستغلالها من قبل عصابة تستخدم هؤلاء الأطفال في عمليات إجرامية، يتعاون مع مذيعة تقدم شخصيتها الفنانة الراحلة مديحة كامل لكشف هذه العصابة.

عمرو دياب في "أيس كريم في جليم"

كما قدم الفنان عمرو دياب دور شاب يعمل في نادي فيديو ويتطلع لحياة أفضل في فيلم "أيس كريم في جليم"، يحاول إثبات موهبته في الغناء حتى ينتهي به الأمر بدخوله السجن في الإسكندرية، ثم يلتقي بشخص في السجن يؤلف أشعارًا وبعد خروجهما يقدموا هذه الأشعار لملحن عجوز ويغنوا لتمتلئ الشوارع بأغانيهم.

عمرو دياب

وأختتم دياب مسيرته في عالم السينما منذ حوالي 30 عام بتقديمه فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، الذي شارك فيه بجانب الفنان عمر الشريف، يسرا، حيث قدم دور ابن عمر الشريف وهو شاب فاشل، يدخل في صراع مع والده بعد أن قرر الزواج من أمرأة سيئة السمعة تقوم بدورها الفنانة يسرا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط