الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

السلطات الألمانية تلقي القبض على مشجع "عراقي" في بطولة يورو 2024

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

أحبطت السلطات الألمانية هجومًا إرهابيًا محتملًا خلال بطولة أمم أوروبا يورو 2024، وذلك بعد القبض على رجل يشتبه في أنه "عميل نائم" لتنظيم داعش في ولاية بادن فورتمبيرج.

وأفادت التقارير وفقًا لصحيفة "ميرور البريطانية" أن الرجل، الذي عُرف باسم محمود أ. ويُعتقد أنه عراقي الجنسية، تم اعتقاله في بلدة إسلينغن بالقرب من شتوتغارت بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بتخطيطه لشن هجوم إرهابي.

ووفقًا للشرطة، فإن محمود أ. وصل إلى ألمانيا في أكتوبر 2022، لكنّ هناك أدلة تشير إلى ارتباطه بتنظيم داعش منذ عام 2016.

وزيرة الداخلية الألمانية

وأكّدت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، على التزام بلادها بالقضاء على أي تهديد يمثله تنظيم داعش، مُشددةً على أن "السلطات الأمنية يقظة للغاية، وتتابع كل بلاغ وتضرب بقوة لحماية بلدنا".

يورو 2024

ويأتي هذا الاعتقال بعد تحذير وزارة الداخلية الألمانية من أن البلاد "في مرمى المنظمات الجهادية، ولا سيما داعش وتنظيم الدولة الإسلامية - خراسان".

وأشار مسؤولون إلى أن خطر الإرهاب الإسلامي قد ازداد منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر والحرب التي تلت ذلك في غزة.

وفي سياق متصل، تمكنت السلطات الإسبانية من تفكيك شبكة دعائية تابعة لتنظيم داعش، كانت تُستخدم للتحريض على شن هجمات إرهابية على المدن التي تستضيف بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

فقد نفذت الشرطة الإسبانية سلسلة من الاعتقالات في جميع أنحاء البلاد، بعد الكشف عن خدمة وسائط متعددة تُدعى "مؤسسة I'LAM"، يعتقد أنها الناطقة بلسان تنظيم الدولة الإسلامية.

الشرطة الألمانية - يورو 2024

وتُتهم هذه المنصة بالدعوة إلى شن هجمات على بطولة أمم أوروبا في ألمانيا، وكذلك على لاعبي كرة القدم في ريال مدريد وأنصاره ودورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

وتُعدّ هذه الإجراءات الأمنية الاستباقية شهادة على الجهود الدؤوبة التي تبذلها السلطات الأوروبية لمنع وقوع هجمات إرهابية خلال بطولة أمم أوروبا 2024، وضمان سلامة الجماهير واللاعبين على حدٍ سواء.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط