الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البيت الأبيض يغازل اللوبي الصهيوني: دعم إسرائيل بالسلاح أولوية

البيت الأبيض
البيت الأبيض

البيت الأبيض، أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، أن دعم إسرائيل  بالسلاح لن يتأثر بأولوية تقديم السلاح لأوكرانيا، مشيرًا إلى أنه لا أحد قدم لإسرائيل ما قدمته الولايات المتحدة من دعم.

وأضاف البيان أن ما قاله نتنياهو عن حجب الأسلحة عن إسرائيل مخيب للآمال، وأن البيت الأبيض يسعى لترتيب أولويات إرسال السلاح لأوكرانيا ليصلها أولًا ما تحتاجه بشدة.

البيت الأبيض

وأكد البيان على أن أمريكا لم تكن لم على علم بأن نتنياهو سينشر مقطعا مصورًا عن شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي قام بنشر هذا المقطع دون الرجوع إلى القيادة الأمريكية، في تصرف وصفه بعض المحللين الإسرائليين بأنه تصرف غير مسؤول.

وأوضح البيان أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، سيجتمع اليوم مع مسؤولين إسرائيليين لبحث مجموعة واسعة من القضايا، لافتًا أن مصر وقطر مستمرتان في جهود الوساطة لإقناع حماس بالموافقة على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

البيت الأبيض، جيك سولفيان

تعليق البيت الأبيض على حزب الله

أعلن البيت الأبيض في بيانه الذي صدر منذ قليل اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، أن أمريكا مازالت لا تريد رؤية تصاعد التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية والمحادثات بهذا الشأن مستمرة.

مظاهر دعم أمريكا لأوكرانيا

أوضح البيت الأبيض في بيانه أن أمريكا تسعى لمنح أولوية لوصول أنظمة الدفاع الجوي لأوكرانيا، ضمن المسؤلية الواقعة على عاتق الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتمثل في حماية الشركاء والدول الحليفة لأمريكا وعلى رأس تلك الدول أوكرانيا والكيان الصهيوني.

البيت الأبيض ودعم أوكرانيا

موقف أمريكا من الاتفاق بين روسيا وكوريا الشمالية

أشار بيان البيت الأبيض إلى أن الاتفاقية التي وقعت بين كلًا من دولة روسيا العدو اللدود للولايات المتحدة الأمريكية و دولة كوريا الشمالية يتعدى خطرها شبه الجزيرة الكورية، وأن هذا التحالف سيشكل تهديدًا واسعًا على أمن العالم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط