الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

صحيفة فرنسية تستعرض تقريرًا حول تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني يسعد لحرب مفتوحة مع إسرائيل

استعرضت صحيفة فرانس برس، تقريرًا مفصلاً يتضمن حجم التوتر والقلق بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبناني في المنطقه العربية، خاصة جنوب لبنان، وذلك في إطار تهديدات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، لإسرائيل وقبرص، وفي السطور التالية نتناول ما تواصلت إليه الأحداث.
أكد التقرير أن حزب الله قد أعلن أطلق عشرات الصواريخ على شمال فلسطين المحتلة "إسرائيل"، جاء ذلك رداً على الغارة الجوية الدامية التي استهدفت عده مدن جنوبي لبنان.

حزب الله

واضاف التقرير أن الوقت الراهن تزايدت المخاوف من نشوب حرب إقليمية، تحديداً بعد أن قالت جماعة حزب الله القوية في لبنان إن أيا من إسرائيل لن ينجو من صراع شامل، وقالت إسرائيل إنها وافقت على خطط لشن هجوم على لبنان.
في الوقت ذاته، أعلن حزب الله مسؤوليته عن عدة هجمات أخرى على القوات والمواقع الإسرائيلية اليوم الخميس، مما أدى إلى حالة من الانقسام بين الخبراء حول احتمال نشوب حرب أوسع نطاقا بعد تسعة أشهر تقريباً من مزاعم إسرائيل بالقضاء على حركة حماس، الجماعة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة.
وتناول التقرير إلى أن جماعة حزب الله التي يتزعمها حسن نصر الله، والقوات الإسرائيلية تبادل إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ أن أدى هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من اكتوبر إلى اندلاع حرب في غزة، في إشارة إلى تصاعدت وتيرة المحادثات العدائية مع الضربات.

إيران تهدد

إيران تهدد!!

كما هدد زعيم الجماعة المدعومة من إيران قبرص المجاورة إذا فتحت مطاراتها أو قواعدها أمام إسرائيل "لاستهداف لبنان".
وتضم قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي قاعدتين بريطانيتين، بما في ذلك قاعدة جوية، لكنهما تقعان في الأراضي البريطانية ذات السيادة ولا تسيطر عليها الحكومة القبرصية.
من ناحيته، نفى كونستانتينوس ليتمبيوتيس المتحدث باسم الحكومة القبرصية اليوم الخميس أي إشارة إلى احتمال التورط في صراع يتعلق بلبنان ووصفها بأنها "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".
وهاجمت طائرات حربية من القاعدة الجوية البريطانية في قبرص، إلى جانب القوات الأمريكية، المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن والذين استهدفوا منذ أشهر الشحن في البحر الأحمر.
التهدئة "العاجلة".
وأدى هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر إلى مقتل 1194 شخصًا، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.
واحتجزت عناصر حركة حماس أيضًا رهائن، ولا يزال 116 منهم في غزة على الرغم من أن الجيش يقول إن 41 منهم قتلوا.
وأدى الهجوم الانتقامي الإسرائيلي على غزة إلى مقتل ما لا يقل عن 37431 شخصا، معظمهم من المدنيين أيضا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط