الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الإسكان تتابع إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي حول أسوان بطول 23 كم (صور)

وزير النقل
وزير النقل

 أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، أنه سيتم إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان بطول 23 كم، وتوسعة وتطوير كورنيش النيل الجديد بطول حوالي 9 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة رصف طريق السماد لربط طريقي أسوان/القاهرة الزراعي الشرقي، وأسوان/برنيس، بطول 8 كم في محافظة أسوان، وذلك في إطار جهود الدولة لتنمية محافظات صعيد مصر.

الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان

وأوضح الجزار أن الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان يخدم المنطقة الصناعية ومنطقة المناجم والمحاجر بمدينة أسوان، مما يساهم في الحد من تهالك الطرق الداخلية بالمدينة بسبب الحمولات الزائدة من سيارات نقل المواد الخام المحجرية. 

كما يسهم الطريق في تحقيق التنمية العمرانية وجذب المشروعات الاستثمارية، ويتكون من اتجاهين بعرض 8 أمتار بالإضافة إلى 2.5 متر كتف على كل جانب، كما يشمل إنشاء كوبري علوي بنهاية الطريق أعلى السكة الحديد باتجاه كوبري أسوان الملجم على النيل بطول 735 متراً بدلاً من تنفيذ مزلقان.

وأشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن جهاز تعمير جنوب الصعيد انتهى من تنفيذ المراحل (1 - 2 - 3) من مشروع تسكين أهالي النوبة بوادي كركر، من خلال إنشاء ألف بيت نوبي شاملة المرافق، بالإضافة إلى تنفيذ المشروعات التنموية للمساهمة في ربط المنطقة بالطرق والمدن الرئيسية وإنعاش الحركة التجارية وتوفير فرص عمل للأهالي، وتشمل إنشاء محطة للخدمة الإقليمية بمنطقة وادي كركر تحتوي على مواقف للسيارات، موتيل، مسجد، محال تجارية، ومزرعة نموذجية بوادي كركر بمساحة 100 فدان، تتكون من 165 صوبة زراعية، نخيل، وأشجار فاكهة.

وأضاف  أنه تم الانتهاء من تنفيذ قرية الظهير الصحراوي (أبو سمبل) وإنشاء 50 بيتاً شاملة المرافق والخدمات، وجارٍ استكمال تنفيذ قريتين بالظهير الصحراوي هما "قرية أبريم الجديدة" وبها 100 بيت شاملة المرافق والخدمات، و"قرية وادي العرب" وبها 100 بيت شاملة المرافق والخدمات. 

كما انتهى جهاز تعمير جنوب الصعيد من إنشاء ورفع كفاءة مجموعة من الطرق التنموية ضمن الخطة الاستثمارية للجهاز بمحافظة أسوان بهدف تسهيل الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

وذكر اللواء أحمد الحفناوي، رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد، أنه جارٍ الانتهاء من مشروع تطوير ورفع كفاءة 3 مجازر (الشلال، دراو، كلح الجبل) بتمويل من وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مجمعين صناعيين (بلانة بمركز نصر النوبة والرمادي قبلي بمركز إدفو) بتمويل من هيئة تنمية الصعيد، وإنشاء وتطوير عدد من الحضانات بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط