الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أونروا: أكثر من 76% من مدارس غزة دمرت بالكامل

أونروا: أكثر من 76%
أونروا: أكثر من 76% من مدارس غزة دمرت بالكامل

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن أكثر من 76 بالمئة من مدارس قطاع غزة بحاجة إلى “إعادة بناء أو تأهيل بشكل كبير” لتتمكن من العمل مجددًا، وفقًا للمركز الفلسطيني للإعلام.
"الأونروا"،  عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”  يقول إنه في غزة يحتاج أكثر من 76 بالمئة من المدارس إلى إعادة البناء أو تأهيل كبير، كي تتمكن من العمل مرة أخرى، وفقا لمجموعة التعليم العالمية، حيث أنه دمرت بشكل كامل جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، مما لاشك فيه أن حركة التعليم توقف منذ بدء العدوان الإسرائيلي.
وأوضحت الوكالة أنه رغم ذلك، تواصل فرق الأونروا الوصول إلى الأطفال من خلال أنشطة اللعب والتعلم، كنوع من أنواع التعويض للعام الدراسي الحالي، محذرًا من استمرار الوضع الحالي الذي أصبح مؤثراً على عدد كبير من الطلاب يصل إلى 39 ألف طالبا وطالبة.
وأكدت أن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان، مطالبة بـ”وقف إطلاق النار فورا” في القطاع الذي يشهد عدوانا إسرائيلياً منذ نحو 9 أشهر.
الجدير بالذكر أن اليوم من المفترض أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة في غزة، ولكن مدارس الأونروا لم تكن والجاهزية المطلوب، حيث أن بعضها أصبح ملاجئ للنازحين من منطقة غير آمنة، والباقي تم تدميره بالكامل جراء القصف.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط