الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ليشمل جميع أفراد الأسرة

وزير المالية: توجيهات رئاسية بالإسراع في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل

أوضح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، بضرورة الإسراع بمشروع التأمين الصحي الشامل، لجميع أفراد الأسرة، من أجل تحقيق حلم المصريين.

التحديات العالمية والإقليمية والمحلية لن تعطل مسيرتنا والسويس وأسوان 2024/2025 

وأشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إلى أن المشروع يتم تطبيقه حاليًا في 4 محافظات هي: "بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء"، حيث ثبت كفاءته بشهادة المستفيدين منه، والبالغ عددهم  4.6 مليون مواطن.

وأكد وزير المالية، أن الدولة تحملت 2.8 مليار جنيه، عبارة عن اشتراكات غير القادرين في هذه المحافظات، موضحًا أن التأمين الصحي الشامل، يمتد إلى محافظتي السويس وأسوان، وذلك بدءًا من العام المالي الجديد 2024/2025.

مؤشرات الأداء والقدرة على استدامة التدفقات المالية لاستكمال مشروعنا 

وأضاف "معيط"، أن مسيرتنا في تحقيق وتنفيذ هذا المشروع، لم ولن تتعطل التحديات العالمية والإقليمية والمحلية القاسية، من أجل مد مظلة التغطية الصحية الشاملة، بجودة عالية لجميع المواطنين على حد سواء؛ بما يسهم في توفير حياة كريمة لهم.

وأوضح الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مشروع التأمين الصحي الشامل، خطوة أساسية لإصلاح القطاع الصحي في مصر، من خلال تحسين الخدمة المقدمة، والتمويل، والرقابة والاعتماد، بما يعود بالنفع على المواطنين المستفيدين بالنظام.

وأكد "معيط" على أحقية المواطن، في إختيار الخدمات الطبية، المقدمة له تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، في القطاع الخاص أو القطاع العام، أو المستشفيات الجامعية أو التابعة لهيئة الرعاية الصحية.

وأضاف "معيط"، أن مؤشرات الأداء المالي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تشير إلى القدرة على استمراية التدفقات المالية اللازمة؛ لاستكمال المسيرة الناجحة، في تنفيذ هذا النظام الصحي المتكامل بشتى المحافظات، وفقًا للمواعيد المقررة.

الإقبال المتزايد من القطاع الخاص بمحافظات المرحلة الأولى شهادة ثقة ونجاح للمنظومة

وأوضح "معيط"، أنه بالفعل تم النجاح في تكوين «احتياطيات متراكمة كلية» تبلغ حوالى 120.7 مليار جنيه ونحرص على تعظيم عوائد استثمارها لصالح المنتفعين بالمنظومة، مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك أساسي في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف "معيط"، أننا نسعى إلى تحقيق استراتيجية التسعير العادل، من خلال لجنة مختصة تضم فى عضويتها، ممثلون عن القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الإقبال المتزايد، من مقدمي الخدمات الطبية من القطاع الخاص.

وأكد وزير المالية، أن زيادة إقبال القطاع الخاص،على الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي الشامل، في محافظات المرحلة الأولى، يعد شهادة ثقة ونجاح أيضًا تشير إلى قدرة المنظومة على تحقيق الغاية من توفير مظلة رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكل أفراد الأسرة.

 

وأشاد الوزير، بالتعاون مع البنك الدولي، والهيئة اليابانية للتعاون الدولي ووكالة التنمية الفرنسية، ضمن شركاء التنمية الدوليين، وحرصهم على القيام بزيارات ميدانية، لمتابعة مستوى الأداء على أرض الواقع، وأبدوا سعادتهم واعتزازهم بالشراكة مع مصر في هذا المجال.

وأوضح "معيط"، أن دعمهم لهذا المشروع القومي، يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم، وكذلك مخاطر المرض، ويساعد في الحد من معدلات الفقر ورفع معدلات الإنتاجية.

التأمين الصحي الشامل يغطى 4 آلاف خدمة طبية ومنها علاج الأورام وزراعة الأعضاء

أوضح رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن منظومة التأمين الصحي الشامل، تغطى أكثر من 4 آلاف خدمة طبية، تشمل كل الأمراض والتدخل الجراحي، والتحاليل، والأشعة، وعلاج الأورام، وزراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية والمعينات البصرية والسمعية، وعلاج الأسنان، والأغذية العلاجية والتكاملية، وغيرها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط