الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

صحيفة أمريكية: البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونجرس

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو

ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية نقلاً عن مسئولين أمريكيين أن البيت الأبيض يعرب عن قلقه من مضمون خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي سيلقيه أم الكونجرس يوم 25 يوليو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن المسئولين الأمريكيين توقعوا أن نتنياهو قد يستغل خطابه المرتقب أمام الكونجرس لتوجيه انتقادات تجاه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن عدم دعمه في حربه على قطاع غزة بما فيه الكفاية.

خطاب نتنياهو المرتقب أمام الكونجرس 

وكان قد دعا مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي بنيامين نتنياهو إلى إلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي، في تحدي واضح لمطالب محكمة العدل والجنائية الدولية باعتقال نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي والقانون الدولي، فضلاً عن الخطاب قد يثير انقساماً بين أعضاء الكونجرس في الحزب الديموقراطي ما بين مؤيد ومعارض لإسرائيل ومندد بالإبادة الجماعية وسياسة التجويع ضد أهالي قطاع غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط