الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

متحدث الوزراء يشيد بجهود السلطات السعودية لدعم حجاج البعثة الرسمية (فيديو)

متحدث الوزراء المستشار
متحدث الوزراء المستشار محمد الحمصاني

متحدث الوزراء، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ اجتماع اليوم شهد استعراض نتائج أعمال لجنة سبق تشكيلها لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين وتم اتخاذ عدد من الإجراءات التي تدور في مجملها لمحاسبة الشركات المخالفة وتوقيع غرامات عليها ومساعدة الأسر في البحث عن المفقودين والتنسيق بين وزارة الصحة المصرية ونظيرتها السعودية للبحث عن المفقودين والتنسيق مع الجانب السعودي الشقيق مستقبلا لوضع آليات منح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها لتجنب حدوث التكدس مستقبلًا.

وأضاف متحدث الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة "المحور": "في حالة ثبوت وجود أي شركات أخرى بخلاف الـ 16 شركة سياحية التي جرى سحب التراخيص منها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها".

وتابع الحمصاني: "نشيد بالجهود التي بذلها الجانب السعودي لدعم الحجاج في البعثة الرسمية، نتحدث عن أكثر من 50 ألف حاج تم تقديم كل أنواع الدعم لهم، ومن توفوا من أعضاء البعثة الرسمية 31 حاجا فقط، والرعاية الصحية كانت بصورة جيدة جدا وتم الإشادة بها خلال اجتماع اليوم".

في سياق متصل، متحدث الوزراء: فرض غرامات على شركات السياحة المخالفة لتعويض أسر الحجاج المتوفين

صرح  المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعرب في بداية اجتماع اليوم عن تعازيه الخالصة لأسر ضحايا موسم الحج لهذا العام، وأكد على الالتزام بتقديم الدعم اللازم لهم في هذا الظرف الصعب.

وأضاف متحدث الوزارة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الخلاصة" على قناة "المحور"، برنامج يقدمه الإعلاميّة هبة جلال، أن الاجتماع جاء بهدف متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أنه بعد استعراض الجهود من قبل الجهات المختلفة، تم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات، منها سحب رخص 16 شركة سياحية تحايلت على تسفير الحجاج بصورة غير نظامية دون تقديم الخدمات المناسبة لهم. 

وفي هذا السياق، كلّف رئيس الوزراء بسرعة سحب رخص هذه الشركات وإحالة المسؤولين عنها للنيابة العامة، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على الشركات تعويضًا لأسر الحجاج الذين فارقوا الحياة بسبب تقصير تلك الشركات.

تأتي هذه الإجراءات في إطار تعزيز الشفافية وتأمين حقوق الحجاج، وضمان تقديم الخدمات اللائقة لهم خلال رحلتهم الدينية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط