الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قضية حبيبة الشماع، سائق أوبر يدخل قفص «الاستئناف» بحثًا عن الرأفة

حبيبة الشماع فتاة
حبيبة الشماع فتاة الشروق

حبيبة الشماع، تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات استئناف المتهم محمود هاشم، المتسبب في وفاة "فتاة الشروق" حبيبة الشماع، على الحكم الصادر بحبسه 15 سنة وغرامة مالية.

في وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكما بمعاقبة سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع "فتاة الشروق" بالسجن المشدد 15 سنة، وأسندت النيابة العامة للمتهم 3 جرائم في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، وهي: الشروع في خطف الضحية "حبيبة الشماع" بالإكراه رغمًا عنها، إذ أنها وحال استقلالها رفقته سيارة غية توصيلها لوجهتها، وفي سبيل ذلك أغلق نوافذ السيارة إلا أنه قد أوقف أثر ما ابتغاه لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تمكن المجني عليها من القفز من السيارة زوداً عن حريتها.

حيازة الحشيش وتزوير محررات رسمية

أسندت النيابة العامة إلى المتهم ارتكاب جرائم حيازة الحشيش بغرض التعاطي، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وقيادة سيارته تحت تأثير هذا المخدر، بجانب تزوير محررات رسمية خاصة بالتحاقه بالعمل بشركة أوبر.

وأشارت التحقيقات إلى أن أول من شاهد المجني عليها وحاول إسعافها بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أفاد في أقواله بأن الفتاة قالت له أن "السائق المتهم أراد خطفها، وقالت له نصًا أوبر كان عايز يخطفني".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط