الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

علاقة مسئول وعشيقته وسيارة «أودي»، ماذا قالت تحقيقات «رشوة مياه أسوان»؟

رشوة مياه أسوان -
رشوة مياه أسوان - أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «رشوة أسوان الكبرى».

يحاكم في القضية "يحيى ع." 58 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"محمد س" 48 سنة، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"عمرو م" 38 سنة، الممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، و"حاتم م" 32 سنة، مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات، و"علاء الدين م" 46 سنة، مالك المكتب الدولى للتوريدات، و"رندا ج" 40 سنة، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

المتهمون في القضية

تسهيل إجراءات إسناد مناقصات

أظهرت التحقيقات أن المتهم تقاضى تلك المبالغ على سبيل الرشوة لتسهيل إجراءات إسناد مناقصات أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه " النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادها بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

علاقة غير مشروعة بين مسئول وعشيقة 

وكشفت التحقيقات عن مفاجأة بعدما تبين وجود علاقة مُحرمة بين أحد المتهمين ومتهمة في القضية، قال عنها خلال التحقيقات إنه تزوجها عُرفيا، وتبين وجود لقاءات تمت بينهما داخل غرفة في أحد فنادق أسوان والقاهرة.

بحسب التحقيقات،فقد تحصل المتهم على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة من طراز "أودي"، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، باعتباره مكان بعيدا عن الشبهات، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافيه شهير في مصر الجديدة، بعيدا عن أعين الأمن.

كذلك، تضمنت الرشوة اخذت المتهمة السادسة سيارة من طراز "أودي" في سبتمبر 2023 للمتهم الأول بمبلغ مليون و100 ألف جنيه من بين وقائع الرشوة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط