الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الهجرة: ميزات غير مسبوقة لجذب رؤوس أموال الطيور المهاجرة للاستثمار بمصر

وزيرة الهجرة وشئون
وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

أكدت  سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن حملة مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟ الحالية تهدف إلى اظهار مميزات السوق المصرية والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات، في ضوء جهود التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد. 

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الحملة تسعى إلى توفير خارطة للاستثمار الصناعي وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، مع تقديم مزايا عديدة للمستثمرين، بما في ذلك الرخصة الذهبية التي أطلقتها مصر مؤخرًا، وتوفير كافة التيسيرات لتدشين المشروعات.

رسائل الخبراء المصريين في الخارج 

وأضافت الوزيرة أن الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج رؤيتهم وتجاربهم في الاستثمار بمصر، لتكون رسالة من المصريين بالخارج إلى الداخل تبرز أسباب اختيارهم لمصر كوجهة استثمارية.

 وأشادت بحماس المستثمرين المصريين بالخارج ووطنيتهم، مؤكدة حرص الدولة المصرية على توفير فرص استثمارية متنوعة وتنظيم الفعاليات للترويج لها.

مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

من جانبه، أكد الدكتور عماد باشا استاذ الكيمياء بجامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أن مصر تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الهامة، بما في ذلك المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، التي وصفها بأنها واجهة للجمهورية الجديدة وأشاد بالتطور العمراني الكبير.

 وأشار إلى الفرص الضخمة في المجال الطبي والسياحة العلاجية، مع التركيز على كفاءة الأطقم الطبية المصرية وخبراتها العميقة. كما أشار إلى الجاذبية السياحية لمصر للسياح الأمريكيين والكنديين، مما يعزز من فرص الاستثمار في هذا المجال.

و قدم الدكتور عماد باشا الشكر للسفيرة سها جندي على جهودها في جذب الاستثمارات إلى مصر، من خلال تنظيم العديد من اللقاءات والفعاليات مع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين حول العالم. ووجه رسالة إلى المستثمرين المصريين بالخارج قائلاً: "مصر بها فرص استثنائية هائلة، ولدينا ثروة من الشباب الذي ينبغي الاستثمار فيه لاستكمال النهضة والتنمية، وأنصحكم بالاستثمار في مصر"

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط