الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

القضاء الإداري يرفض دعوى حل «تكوين» وممثل الحكومة يفجر مفاجأة

مركز تكوين- أرشيفية
مركز تكوين- أرشيفية

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، عدم قبول دعوى أقامها المحامي غلاب الحطاب، طالب فيها بحل مجلس أمناء "تكوين"، لرفعها على غير ذي صفة بالنسبة للمدعى عليها الأولى وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها.

قال ممثل قضايا الدولة خلال جلسة اليوم، إن الثابت من رد الجهة الإدارية على موضوع الدعوى بأنه لا يوجد مؤسسة مقيدة بالوحدة المركزية للجمعيات والعمل الأهلي بهذا الاسم، وبالبحث على المنظومة الإلكترونية للجمعيات عن مؤسسة تكوين لم يتبين من خلال البحث وجود مؤسسة بهذا المسمى.

الدعوى طالبت بمنع ظهور مجلس أمناء "تكوين"

جاء في الدعوى التي حملت رقم 66155 لسنة "78 ق": "طعنًا على قرار إنشاء ما يُدعى مؤسسة تكوين الفكر العربي، الصادر عن الجهة الإدارية التابعة للمعلن إليها الأولى، أو إلزام المعلن إليها الأولى بإغلاق ذلك الكيان في حالة قيامه بدون ترخيص، مع إلزام المعلن إليهما الثاني والثالث بمنع ظهور أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين "المعلن إليهم من الرابع حتى العاشر"، على أي وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني بتلك الصفة.

والتمس الطاعن من المحكمة الاطلاع على هذا وتحديد أقرب جلسة للنظر أولًا: قبول الدعوى شكلًا، وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار المطعون عليه والصادر من الجهة الإدارية التابعة للمعلن إليها الأولى بإنشاء ما يُدعى مؤسسة تكوين الفكر العربي، بالمخالفة للدستور والقانون واللوائح والأسباب المذكورة في هذا الطعن مع ما يترتب على ذلك من آثار، حتى أصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط