الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قاصر وآخره 8 مساءً، تغريم إسبانيا 30 ألف يورو بسبب لامين يامال

لامين يامال صاحب
لامين يامال صاحب الـ16 عام

يواجه منتخب إسبانيا لكرة القدم، غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو، وذلك بسبب مشاركة اللاعب الشاب لامين يامال صاحب الـ(16 عاماً) في مباريات بطولة أمم أوروبا يورو 2024، مما يُخالف قانون حماية الشباب في ألمانيا.

تفاصيل أزمة الغرامة 

ينص القانون الألماني على منع عمل القاصرين بعد الساعة 8:00 مساءً، شارك يامال، أصغر لاعب في البطولة، في مباراتي إسبانيا ضد كرواتيا وإيطاليا، انتهت هاتان المباراتان بعد الساعة الثامنة مساءً، يتجاوز عمل اللاعبين في الملعب 90 دقيقة المباراة، ليشمل الاستحمام والمقابلات الإعلامية، قد تُعتبر هذه الممارسات عملاً يتجاوز الساعة 11 مساءً، تبلغ غرامة مخالفة قانون حماية الشباب في ألمانيا 30 ألف يورو، وذلك وفقًا لشبكة ZDF العامة.

استثناءات محتملة

تشير بعض وسائل الإعلام الألمانية إلى وجود استثناء للرياضيين يسمح لهم بالعمل حتى الساعة 11 مساءً، لم يتم تأكيد تطبيق هذا الاستثناء على لاعبي كرة القدم بشكل رسمي، وفقًا لصحيفة "بيلد".

موقف إسبانيا

لم تُصدر أي تصريحات رسمية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم أو منظمي بطولة يورو 2024 بخصوص هذه القضية، من الممكن أن تسعى إسبانيا إلى إثبات أن مشاركة يامال تندرج تحت استثناء الرياضيين، قد تحاول إسبانيا التفاوض على خفض قيمة الغرامة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط