الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سميحة أيوب: مسرح مصر مش تجربة مسرح بمعنى المسرح (بالفيديو)

سميحة أيوب سيدة المسرح
سميحة أيوب سيدة المسرح العربي

كشفت الفنانة القديرة سميحة أيوب الكثير من التفاصيل عن حياتها الشخصية والمهنية، وبعض أعمالها الفنية التي نجحت في تقديمها، وردت على كثير من الشائعات الكاذبة.

سميحة أيوب تتحدث عن تجربة مسرح مصر

طمأنت الفنانة سميحة أيوب جمهورها على صحتها من خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل، المُذاع على قناة صدى البلد2، قائلة:"أنا الحمد لله كويسة وبخير وبشكر كل الناس على محبتهم ليا".

تابعت: الدولة طول عمرها بتقيم الفنانين كويس، وبتنظر لهم نظرة عظيمة لأن هما بيعملوا عمل تنويري وعمل إبداعي، والعمل التنويري ده مهم جدا للمواطن، الحقيقة الدولة سخية جدا معا".

عن إجابتها حول تعاون الفنانين المصريين مع دول عربية، واستقطاب الفنانين المصريين للعمل بدول أخرى، قالت: مصر أم الدنيا وهي الأصل، وبيستلهموا منها كل حاجة، معربة عن أن هذا التعاون مثمر، صحيح أن هناك أعمال يتم إنتاجها دون المستوى، لكن ده ممكن يتعمل هناك زي ما بيتعمل هنا، لكن منقولش بيقلدونا وكلام كده".

رأي سميحة أيوب في مسرح مصر

كما تحدثت عن تلقيبها  بـ سيدة المسرح، قائلة: المسرح هو أبو الفنون، والأب الشرعي لكل الفنون، ولما سموني سيدة المسرح مجاش من فراغ، جات من جهد وشغل ورسايل بناءة تثير وجدان المواطن، مفيش حد بييجي من فراغ"، وأوضحت أن المسرح كلمة ولا بد من الإبداع".

سيدة المسرح العربي سميحة أيوب

وعن تجربة مسرح مصر، قالت سميحة أيوب، أن تجربة مسرح مصر ليست تجربة مسرحية بمعناها الحرفي، وإنما هي اسكتشات لطيفة طريفة، قائلة: مسرح مصر شيء جميل إنها بتعود الجمهور يدخل مسرح، لكن مسرح بمعنى المسرح لا هي مش مسرح".

 بينما كشفت أنها لم تشارك في أعمال فنية أخرى، قائلة: أنا استكفيت" مشيرة أنها إذا جاءها عملا جيد وتحبه ستقوم بعمله، لكن الأعمال التي تعرض عليها دون المستوى.

سيدة المسرح العربي

واختتمت حديثها بأنه لا يوجود ما يعرف “بالشلالية والمحسوبية” في الفن، قائلة: مفيش حاجة اسمها شلالية، أمال فين المبدعين، إذا كانت المساءلة شلالية!، إلا الفن ملوش بصمة، مفيش حد بيزقه، الناس يا إما بتستقبلك، يا إما بترفضك ومحدش بياخد باله منك".

يذكر أن برنامج تفاصيل يُعرض خلال الأيام الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على قناة صدى البلد 2، وهو برنامج اجتماعي خدمي تقدمه الإعلامية نهال طايل، يستضيف نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط