الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شئت أم أبيت يظل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حاضرا وبقوة في كل الأحداث والفاعليات الرياضية، يكاد لا ينام مهموما بوزارته، بقاضياها ومشاكلها وبطولاتها وإنجازاتها، يسارع الزمن، يتحرك يمينا ويسارا، مكوك لا يهدأ ولا يتوقف عن السعي وعن الحلم وعن الإدارة.
وضع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نصب عينيه وسار على طريقته ونهجه متحركا في كل الاتجاهات، لا يهدأ له بال إلا ومصر الجديدة تسير على الطريق الصحيح. تجده ملما بكل التفاصيل ومهموما بقضايا الوطن، يسارع الوقت، يجوب المحروسة باحثا عن حلول وطرق لإسعاد الشعب المصري، ووضع مصر على الخريطة العالمية.


هكذا الوزير الدكتور أشرف صبحي يتخذ من وزارة الشباب والرياضة مكانا لتحقيق الأحلام والطموحات، مهموما طيلة الوقت بالإنجاز والإعجاز، معه تحولت وزارة الشباب والرياضة من وزارة ساكنة ساكتة كئيبة بطيئة إلى وزارة شبابية رياضية متحركة سريعة ملمة بكل التفاصيل لا يهدأ ولا يتوارى عن تقديم الحلول وعن التطوير وعن المواجهة بطرق علمية مبتكرة، عن دراسة وعن علم وعن خبرات.


القريب والبعيد والقاصي والداني من وزارة الشباب والرياضة شهد التغير الملموس في وزارة الشباب والرياضة على يد الدكتور أشرف صبحي، لذا فإن فخامة الرئيس يواصل ثقته في شخصه، يثق في قيادته للوزارة الشبابية الرياضية، لأنه يعلم أنه وزير طموح محارب هدفه الأول والأخير مصر، يعمل في صمت وبلا ضجيج، ولكنه ينجز ما فشل فيه سابقوه من وزراء الشباب والرياضة.


في كل المواقف تجده حاضرا، إذا حدثت أزمة في الرياضة فهو لها، أول من يتحرك ويتواصل ويقدم الحلول ولا ينتظر تفاقم الأزمات. سابقوه كانوا لا يلقوا بالا بما يحدث. ينتظرون موعد نهاية العمل الرسمي وينصرف في هدوء وكأنه الوزارة أغلقت أبوابها، لكن مع أشرف صبحي يعاني الموظفون والعاملون ووكلاء الوزارة من نشاطه وحركته، يواصل عمله حتى ساعات متأخرة من الليل، ثم صباحا باكرا تجده على مكتبه يمارس مهام عمله، وفجأة يتحرك من مكتبه إلى ميادين العمل، زيارات ولقاءات ومباشرة الأعمال الشبابية والرياضية.


الوزير المكوك النشيط ليس مجاملة لشخصه الكريم، بل حقيقة بالأرقام والإنجازات، فعندما تشاهد مدينة مصر الأولمبية والوقت الذي تم إنجازها حتى أصبحت مديننة عالمية أولمبية على الأراضي المصرية تتوقع أن ذلك يحتاج إلى سنوات وسنوات ولكن كما يؤكد الرئيس دائما الإنجاز والإنجاز وفي وقت سريع.


حرص أشرف صبحي بناء على توجيهات فخامة الرئيس السيسي على تواجد أفضل بنية رياضية في تاريخ مصر "استادات وصالات مغطاة وملاعب مراكز الشباب وتطوير المدن الشبابية والتعليم المدني وحمامات السباحة".


لم يقف مكتوفي الأيدي أمام الأزمات المالية الطاحنة التي كانت محيطة بوزارة الشباب على مر عصور وعطلت وزراء سابقون عن الإنجاز، بل تحرك سريعا من خلال التعاون مع القطاع الخاص لتوفير أكثر من 30 مليار جنيه فى آخر خمس سنوات. 


في عهد ففخامة الرئيس السيسي وبجهود الوزير النشيط المكوك استضافة مصر أكبر بطولات العالم (كأس العالم لكرة اليد.. بطولات إفريقيا لكرة القدم.. بطولات العالم في الرماية والسلاح ورفع الأثقال والخماسي الحديث وجميع اللعبات الرياضية). 


بتوجيهات فخامة الرئيس السيسي وبجهود ومباشرة الوزير النشيط حقق أبطالنا أكثر من 3500 ميدالية في جميع اللعبات، ويستعد لأولمبياد باريس خلال أيام ونححن على موعد مع ( 10 ميداليات)، وهذا بفضل التحليل العلمي والدراسة والخبرة وليس بفضل التنوءات أو الأهواء.
كانت وزارة الشباب والرياضة تعاني سابقا من الإنفاق على البعثات الأولمبية، ولكن لك أن تعرف أنه في عهد الرئيس السيسي وبجهود الوزير النشيط تم إنفاق أكثر من مليار ومائة مليون جنيه على أكبر بعثة أولمبية في تاريخ مصر.


كما أن كرة القدم لم تكن بعيدة عن تحركات الوزير النشيط، بل أبرم اتفاقية لمدة 10 سنوات للحفاظ على بقاء مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في مصر، بالإضافة إلى أكثر من 35 اتحادا إفريقيا ودوليا في مصر أم الدنيا. 


لأول مرة يحصل قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك على دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية في نفس الموسم، ونكون على موعد مع سوبر إفريقي مصري تاريخي.


وكانت له جهود مضنية في عودة الجماهير لمدرجات كرة القدم بعد سنوات من مدرجات خاوية على عروشها. 


هل توقفت الإنجازات.. بالعكس هناك المزيد


هل تعلم أن هناك 12 مشروعا لاكتشاف الموهوبين في كرة القدم والألعاب الفردية.. (مشروعات أفرزت أبطال لمنتخبات مصر).
وعلى المستوى السياحي، استضافة مصر للفعاليات العالمية للسياحة الرياضية، كمان كانت له جهود مضنية في القضاء على الفساد المسيطر على اللجنة الأولمبية المصرية بعد عزل هشام حطب لمخالفات مالية جسيمة.
ساهم ايضا في إنشاء شركات النادي الأهلي والبدء في تشييد مشروع القرن (استاد القلعة الحمراء). أنهى بمشرط الجراح أزمات نادي الزمالك وأعاد له الهدوء والاستقرار مع مجلس منتخب دون قضايا وأزمات قضائية استمرت لأكثر من 20 سنة.
ساهم في إنشاء استاد النادي المصري ببورسعيد، وأيضا استكمال إنشاء مقرات للنادي الإسماعيلي ولنادي الاتحاد السكندري.
أما على مستوى الشباب.

لأول مرة يشارك أكبر فصيل شبابي بقوة في الانتخابات الرئاسية. بجانب مشروعات تمكين الشباب من فرص عمل وتدريبات.. ومشاركة ملايين الشباب في مبادرات ثقافية وفنية واجتماعية واقتصادية وسياسية.
كنا نعاني على مستوى مدربي كرة القدم، فراينا في عهد الوزير النشيط لأول مرة مشروعا عالميا لتدريب وتأهيل مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم.
إنجازات كثيرة ومتعددة تحتاج إلى مقالات ومقالات حتى نستطيع حصر ما تم من إنجازات شبابية ورياضية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب والرياضة في آخر 5 سنوات فقط، ومن خلال جهود الوزير النشيط الدكتور أشرف صبحي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط