الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شرطة نسائية وقيادات في الشارع، الداخلية تنجح في تأمين احتفالات الأضحى

الشرطة تؤمن احتفالات
الشرطة تؤمن احتفالات عيد الأضحى

جهود واسعة بذلها رجال وزارة الداخلية، على مدار الأيام القليلة الماضية، وتحديدا خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك التي مرت بسلام دون حدوث ما يعكر صفو المصريين.

واحتفل ملايين المواطنين بالعيد وسط الأسر والأهل والأحباب، ومارس كل مواطن طقوسه الخاصة به وقضاء وقت ممتع خلال أيام الإجازة .

وتوافد آلاف المواطنين على الحدائق والمتنزهات والأماكن الترفيهية واكتظت شوارع وسط العاصمة والمنطقة المحيطة بميدان التحرير وميادين روكسي وشوارع مدينة نصر بمئات المواطنين  الذين سعوا للترويح عن أنفسهم وسط زحام الحياة، فيما كانت كتائب رجال الشرطة تؤمن الأجواء الاحتفالية بشكل منضبط ومحكم للغاية.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الشرطة تواصل العمل ليل نهار

يقول اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، إن رجال الشرطة يواصلون الليل بالنهار في الشوارع من أجل المرور بسلام خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

أضاف «نور الدين» في تصريحات خاصة لـ«الأيام المصرية» أنه ليس بإمكان أحد إنكار جهود رجال الشرطة سواء في الأعياد أو غيرها من الفعاليات الهامة وعلى مدار الساعة.

 اللواء محمد نور الدين - مساعد وزير الداخلية الأسبق 

وتابع الخبير الأمني موضحا أن رجال الشر يسعون لإفساد فرحة المصريين في شتى الظروف، لولا يقظة رجال الأمن، وأثنى اللواء "نور الدين" على خطة وزارة الداخلية لتأمين عيد الأضحى .

خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى

خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى بدأت منذ ليلة وقفة عرفة، إذ سادت حالة من الاستنفار الأمني في شوارع وميادين القاهرة والجيزة، تنفيذا للخطة الموضوعة من اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، واللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، والتي جرى وضعها وأشرف على تنفيذها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تأمين احتفالات عيد الأضحى

رفع حالة الطوارئ

رفعت وزارة الداخلية من درجات الاستعداد القصوى، لتنفيذ محاور وبنود الخطط الأمنية، والتي تعتمد على تنسيق كامل بين كافة الأجهزة الأمنية ومتابعتها عبر غرف عمليات تعمل على مدار الساعة، إضافة إلى التواجد الميداني لمديري الأمن والقيادات الشرطية في الشوارع، لمتابعة انتشار الخدمات الأمنية.

غرفة عمليات بـ أمن القاهرة للتعامل حسم مع أية بلاغات

وجه اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ضباط وأفراد المديرية لتنفيذ الخطة الأمنية عبر نشر الارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة، بجانب الدفع بالعناصر القتالية لرجال الأمن العام والمركزي في كافة المحاور والمناطق الحيوية، وتم التشديد على الربط مع غرفة عمليات مديرية الأمن للتعامل بكل حسم مع أية بلاغات تطرأ خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

تأمين احتفالات عيد الأضحى

انتشار سيارات الإغاثة وعناصر الشرطة النسائية

انتشر رجال المباحث السريين في كافة المحاور والميادين المهمة، وكذا بجوار الحدائق والمتنزهات ودور العبادة والسينمات، وجرى الدفع بعناصر الشرطة النسائية وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين.

تأمين احتفالات عيد الأضحى

لا محاضر تحرش خلال أيام العيد

وتفقد مديرا أمن القاهرة والجيزة، المنشآت الهامة والحيوية وأجريا جولة تفقدية على الخدمات الأمنية للتأكيد على مراعاة البعد الإنساني خلال تعامل رجال الشرطة مع المواطنين، فضلا عن التحلي باليقظة التامة وأداء المهام الشرطية بمنتهى الدقة والحزم.

ولم تسجل أقسام الشرطة ومديريتي أمن القاهرة والجيزة، أي بلاغات أو محاضر تتعلق بالتحرش بالفتيات خلال أيام العيد، ومرت الاحتفالات في هدوء نسبي بعيدًا عما يعكر صفو الجو العام .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط