الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بريطانيا تتعهد باعتقال نتنياهو وتنفيذ قرارات العدل الدولية

ديفيد لامي وزير خارجية
ديفيد لامي وزير خارجية حكومة الظل في بريطانيا

يبدوا أن التغيرات السياسية في بريطانيا لم تأت في صالح إسرائيل، هذا ما أكده وزير خارجية حكومة الظل، ديفيد لامي، والعضو في حزب العمال البريطاني، بأن الحزب ملتزماً بتنفيذ قرار محكمة الجنايات الدولية، وذلك في حالة إصدار مذكرة اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق شبكة سي إن الأمريكية.

حزب العمال البريطاني 

وتطرق في حديث المتلفز، إلى حزب العمال البريطاني في حالة فوزه في الانتخابات القادمة، يتعهد بتنفيذ قرار محكمة الجنايات، متوقعاً أن العالم سوف يلتزم بقرار القضاء الدولي، عند التزام لندن به اولا، وهذا دليلاً على احترام حكوماتنا للقرارات موجب القانون الدولي.

الشارع البريطاني يطالب بوقف الإبادة

وتجدر الإشارة إلى أن "لامي"، سبق وأن أدلى بتصريحات مشابهة خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع قرب إصدار القرار النهائي من قبل محكمة الجنايات الدولية في حق رئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو"، في الوقت الذي يطالب فيه الشارع البريطاني بوقف أعمال الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين.
تأتي هذه التصريحات خلال التنافس على الفوز بكرسي رئيس مجلس الوزراء البريطاني، خلفاً ريشي سوناك، في إشارة إلى جلب المزيد من الأصوات من خلال الحديث عن الحرب الدائرة بين حزب الله وحماس، الأمر الذي جعل التنافس أكثر حديه وشراسة.
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط