الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يدعوان إلى زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة

العاهل الأردني والرئيس
العاهل الأردني والرئيس الفرنسي ماكرون

زار ملك الأردن عبد الله الثاني، العاصمة الفرنسية باريس، ليستقبله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضمن مجهودات العاهل الأردني في جولاته الخارجية سعياً لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ويؤكد كل من العاهل الأردني والرئيس الفرنسي على التزامهما بالاستمرار في العمل لإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة لرفع المعاناة الإنسانية عن أهالي القطاع.

ويدعو ملك الأردن والرئيس ماكرون خلال لقاءهما إلى زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإيصالها بكل الطرق الممكنة

كما يؤكد الملك عبد الله الثاني والرئيس الفؤنسي إيمانويل ماكرون خلال اللقاء بباريس على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين  الفلسطينيين العزل.

كما حذر العاهل الأردني من خطورة توسع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.

وحذر العاهل الأردني أيضاً من خطورة استمرار الاعتداء على المنشآت الإغاثية في قطاع غزة، مشيداً بدعم فرنسا لوكالة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

الصراع بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في لبنان

كما شدد العاهل الأردني والرئيس الفرنسي على أهمية دعم جهود تعزيز استقرار لبنان واستدامة الأمن في البلاد.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الغاشم على قطاع غزة وارتكاب الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع مما أسفر عن استشهاد أكثر منى 37 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 85 ألف جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن سياية العقاب الجماعي من التجويع والتشريد والتهجير وحصاره لمعبر رفح من الجانب الفلطيني وحرق مبنى المغادرة بهدف كل وسائل التواصل الخارجي مع غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، ما أثار ذلك غضب الدولة المصرية ورفضها للتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي تنديداً باحتلال المعبر، مع التنسيق مع الأمم المتحدة لعبور المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم مؤقتاً حتى تشغيل المعبر وانسحاب الاحتلال من معبر رفح.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط