الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حسام بدران: الرئيس عباس أبلغ الصين برفض فتح اللقاء مع حماس

رئيس مكتب العلاقات
رئيس مكتب العلاقات الوطنية بحركة حماس حسام بدران

صرح رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس الفلسطينية حسام بدران، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتصل بنظيره الصيني وأبلغه برفض حركة فتح المشاركة في اللقاء الموسع مع كل الفصائل الفلسطينية الأخرى، دون وجود أي مبررات منطقية، وفق ما ذكرته شبكة قدس الإخبارية.

وأكد حسام بدران أن تعطيل لقاء الفصائل الفلسطينية مع جمهورية الصين الشعبية هو استمرار لنهج التفرد من قبل حركة فتح في الساحة الفلسطينية ، مشيراً إلى أن حركة حماس استجابت لدعوة الأصدقاء في الصين والمتعلقة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعاملت معها بإيجابية عالية ومسئولية كبيرة.

كما أشار رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس إلى أن الدعوة الصينية كانت خطواتها واضحة منذ البداية، حيث يكون اللقاء الأول ثنائياً بين حماس وفتح الذي تم في شهر أبريل الماضي، على أن يتبعه لقاء موسع يضم الفصائل الفلسطينية وليكون اللقاء اليوم الإثنين، متهماً رئيس السلطة بتعطيل اللقاء.

وأردف حسام بدران في حديثه أن حركة حماس أعربت عن أسفها لموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشيراً إلى أن هذا الموقف أسفر عن تعطيل التوصل إلى التوافق الوطني في مرحلة حساسة يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة ومعركة "طوفان الأقصى"، مؤكداُ إصرار حركة حماس على أهمية عقد اللقاء الوطني الموسع، موضحاً أن من حق الجميع المشاركة في بحث آليات ترتيب البيت الفلسطيني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط